أخبارNews & Politics

فتح الحدود أمام اللاجئين السّوريين للتوجه إلى أوروبا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أردوغان: سنضطر لفتح الحدود أمام اللاجئين السّوريين للتوجه إلى أوروبا

لقد أعلن الرّئيس التّركي "أردوغان" اليوم مهدّدًا أوربا بشأن قضيّة اللاجئين السّوريين: " أن تركيا ستعمل على فتح المجال لللاجئين السّوريين من التّوجّه إلى الدّول الأوروبيّة في حال لم تقم هذه الدّول بمساعدة تركيا بهذا الملف".


لقد أعلن الرّئيس التّركي "أردوغان" اليوم مهدّدًا أوربا بشأن قضيّة اللاجئين السّوريين: " أن تركيا ستعمل على فتح المجال لللاجئين السّوريين من التّوجّه إلى الدّول الأوروبيّة في حال لم تقم هذه الدّول بمساعدة تركيا بهذا الملف". وأضاف على ذلك: "لم نحصل على الدّعم اللّازم من المجتمع الدّوليّ وخاصّة من الاتحاد الأوروبي لتقاسم الأعباء، وفي حال استمر هذا الحال سنضطر لفتح الحدود أمام اللاجئين "

كما أنّ أردوغان حدد الموعد النّهائي لبداية تطبيق ما يسمى ب "المنطقة الآمنة" التي سيتم تشكيلها في شمال شرق سوريا على طول خط الحدود السّوريّة التّركيّة البالغ 450 كم.

هذا وقد صرّح أردوغان عن مساعيه في تغيير ديموغرافيّة المنطقة واحتلال قسم كبير من الأراضي السّوريّة وذلك بهدف توطين حواليّ مليون مواطن سوريّ. كما فعل في عفرين السورية التي احتلها إلى جانب المجاميع الارهابية والإسلامية المتطرفة.
وقد رفضت أمريكا وقوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية تغيير ديموغرافية المنطقة من خلال جلب سكان من مناطق سوريّة مختلفة إلى شمال شرق سوريا.

 
رجب طيّب أردوغان(تصوير:Reuters)

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تركيا سوريا أردوغان
اعدادية محمود درويش مجد الكروم يطلقون صرخه ضد العنف