الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

النقب: خير الباز رئيسا لمنظمة أجيك ونائبه سليمان العمور يخلفه في الإدارة بالشراكة العربية اليهودية

ياسر العقبي
نُشر: 03/09/19 15:27,  حُتلن: 23:00

تمّ تعيين خير الدين الباز، ابن بلدة تل السبع في النقب، رئيسا لمنظمة "أجيك- معهد النقب"، حيث سيخلفه في إدارة المعهد نائبه سليمان العمور، بالشراكة مع أريئيل دلومي الذي يشغل أيضًا المنصب.


 من اليمين: سليمان العمور، خير الباز وأريئيل دلومي. (صورة خاصة بـ"كل العرب")

وجاء من المركز، أنّ "هذه التغييرات في إدارة منظّمة أجيك هي نتيجة لسيرورة النمو والتوسع الكبيرة التي تشهدها المنظمة في السنوات الأخيرة، بحيث توسع نشاطها من النقب للعديد من البلدات في مركز وشمال البلاد، مع خلق شراكات ما بين مختلف القطاعات، ابتداءً بالقيادة المحليّة داخل البلدات، ومرورًا بالجمعيات المحلية، وحتى الوزارات الحكومية المختلفة".

العمور، ابن بلدة كسيفة، متزوّج وأب لخمسة أبناء، مختص في التربية اللامنهجية، وحاصل على اللقب الثاني في الإدارة والسياسات العامّة من الجامعة العبرية. وقد شارك في برنامج "ماعوز" للقادة الكبار. وقد شغل في السابق مركز سنة تطوع، مدير خيمة المتطوعين، ونائب المدير العام في الخمس سنوات الأخيرة.

وقال العمور: "كلي فخر وحماس لإشغال منصب مدير عام شريك لمنظّمة أجيك، وأرى به استمرارًا لنشاطي متعدّد السنوات لصالح المجتمع العربي الذي أنتمي اليه، والمجتمع العام في البلاد. بالنسبة لي هذه فرصة لمواصلة البرامج التي بدأتها وتطوير مبادرات جديدة تساعد على اندماج المجتمع البدوي والعربي بالمجتمع العام في البلاد وتطوير الحياة المشتركة ما بين العرب واليهود في كافة أنحاء البلاد".

وقال مولي دور، رئيس اللجنة الإدارية في أجيك: "التغييرات التنظيميّة هذه تمكّن السيد خير من التفرغ لقيادة خطوات استراتيجية، وتمثيل المنظّمة في مختلف المنتديات وفتح الأبواب للتعاون والشراكات الواسعة والجديدة. من ناحيتنا هذه خطوة مطلوبة على ضوء تطوّر المنظّمة واتساع نشاطها للمستوى القطري".

أما الباز، رئيس المنظّمة، فقال: "نحن نرى بتقدّم سليمان على مرّ السنوات كمثال يحتذى به من حيث تقدّمه وترقيته بناءً على مقاييس مهنية تستند على الإنجازات الكبيرة والالتزام الكبير بالمنظّمة وقيمها. بدأ سليمان مشواره في المنظّمة كمركّز شاب، ومن خلال العمل الجاد والمؤهلات والقدرات الشخصيّة نجح بالوصول إلى هذا المنصب المرموق. انا على ثقة أنّه سيواصل مسيرة نجاحه في إطار هذا المنصب".

أجيك معهد النقب هي منظّمة عربية-يهودية، تعمل على التطوير الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع العربي وخلق الشراكة ما بين اليهود والعرب في البلاد. تعمل المنظّمة منذ العام 2000 بشكل خاص في أوساط المجتمع المدني.

يعمل في المنظّمة نحو 200 شخص، إلى جانب نحو 1500 متطوّع ومتطوّعة، وتعمل المنظّمة من خلال العديد من الاستراتيجيات والتي تتضمّن التطوّع المجتمعي، التربية النوعيّة في جيل الطفولة المبكرة، التطوير الاقتصادي والاجتماعي، تطوير الصحة والشراكة العربية-اليهودية. وقد تمّ تطوير غالبية المجالات التي تنشط فيها المنظّمة من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والسلطات المحلية. وتعمل المنظّمة في السنوات الأخيرة على توسيع نشاطها وتطبيق نماذج العمل التي قامت بتطويرها والتي ثبت نجاحها في مركز وشمال البلاد. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY