الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

الأمين العام للمدارس المسيحية في البلاد ينهئ الطلاب بالعام الدراسي الجديد

كل العرب
نُشر: 02/09/19 11:58,  حُتلن: 13:11

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن مكتب الأمين العام للمدارس المسيحية في البلاد الأب عبد المسيح فهيم جاء فيه ما يلي: "اعزائي مديري مدارس الأمانة العامة باسم الله نبدأ عامنا الدراسي الجديد، والبداية تبعث فينا الامل والفرحة، وتقوي الإرادة والعزم، وتؤكد على الهدف والمسيرة المشتركة".


الاب عبد المسيح فهيم 

وأضاف البيان: "باسم الله نبدأ ونكمل ونتألق. فهو عز وجل، أمامنا يقودنا، وبجوارنا يرافقنا، وورائنا ليحرسنا، ومنه نستقي كل معرفة وعلم، وبه نحتمي من كل شر. فعليه نتكل مع كل بداية لنحقق أهدافنا. أنها بداية لمسيرة تربوية مميزة ننمي من خلالها الفضائل والقيم الهامة في حياتنا: المحبة والتأخي والتعاون والتسامح... الخ. وهذا ما نتدرب عليه ونمارسه، معلمين وطلاب واهل، خلال العام الدراسي. وكم نحن بحاجة لتنميتها في وقت يتفشى فيه العنف والتطاول، لنؤكد على إنسانية الانسان، والاحترام المتبادل، وتمسكنا ببلادنا نحن أبناء الوطن الواحد".

وتابع البيان: "ومع هذه المبادئ الأساسية نسكب من العلم والتميز للجميع، كل واحد على قدر طاقته. وكم أسعدني ان يحتل 12 مدرسة المراتب الأولى في التفوق من مجموع 36 مدرسة عربية في إسرائيل، أي بنسبة 33%. فإلى الامام وستظل مدارسنا رائدة".

واختتم البيان: "أهنئ جميع المديرين والهيئات الإدارية والتدريسية والعاملين والطلاب واولياء الأمور وكل من له تعب في حقل التربية والتعليم، لنحقق أهدافنا وتكون رسالتنا مثمرة، يفتخر بها كل من حولنا، وتعطيها وزارة التربية والتعليم والبلديات المختلفة كامل حقوقها اسوة بالجميع، فمعا سنحقق ما نصبو اليه. وكل عام وأنتم بألف خير" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة