جامعات / مدارسStudents

إفتتاح العام الدراسي الجديد في المدارس العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
30

ايلات
غيوم متفرقة
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إفتتاح العام الدراسي الجديد 2019/2020 في المدارس العربية

إفتتحت، اليوم الاثنين الموافق 02.09.2019، السنة الدراسية الجديدة 2019/2020 في عدد من المدراس العربية في البلاد.


إفتتحت، اليوم الاثنين، 02.09.2019، السنة الدراسية الجديدة 2019/2020 في عدد من المدراس العربية في البلاد. حيث يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة بعد قضاء شهرين من العطلة الصيفية الكبيرة.


خلال غفتتااح السنة الدراسية الجديدة في إحدى المدارس في عرعرة 

وكان قد وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، جاء فيه: "المدير العام للوزارة، شموئيل أبواب إستمر بجولاته في مؤسّسات التّعليم في المجتمع العربي إستعدادًا لإفتتاح العام الدّراسي الجديد، وصرّح أبواب بأنّه تمّ التّوصّل لتفاهمات مع نقابة المعلّمين الهستدروت بعد جهود كبيرة قامت بها الوزارة مع نقابة المعلّمين وعليه سيتم افتتاح العام الدّراسي كالمعتاد، المدير العام للوزارة بهذه المناسبة يتمنّى للجميع سنة دراسيّة مباركة".
وأضاف البيان: "عدد الطلاب في جهاز التّعليم 2,354 مليون طالبا منهم في المجتمع العربي يشمل البدو والدّروز 556 ألف طالبا".

رهط
وكانت قد أعلنت لجنة الآباء في مدرسة دار القلم الشاملة بمدينة رهط، أمس الأحد، انتظام الدراسة اليوم الاثنين في المدرسة، مع افتتاح العام الدراسي.
وكان قد صرّح رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، موسى القريني، في رسالة وجهها للطلاب والأهالي: إنّ "ستنتظم السنة الدراسية الاثنين، دون أي إعاقات بعدما تم حل الكثير من الإشكاليات عدا تركيب بعض المكيفات والتي تم توقيع رئيس البلدية على طلبيتها اليوم وسيتم تركيبها خلال هذا الاسبوع. وسيتم متابعة جميع المواضيع من أجل إعطاء أبنائنا المناخ الملائم في المدرسة".
وكانت لجنة الآباء في مدرسة دار القلم هددت السبت بعدم افتتاح العام الدراسي في المدرسة، بسبب عدم انتهاء البلدية من أعمال الترميم في المؤسسة التربوية التي يتعلم فيها 600 طالب وطالبة.


عرعرة 

عكا
وأما بلديّة عكا، فقد أعلنت من خلال بيان أصدرته، أمس الأحد، عن إستقبال العام الدراسي الجديد بتجهيز جميع المدارس والروضات العربية، وجاء في البيان: "بلديّة عكا تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/2020، حيث أنّها قامت بلدية عكا بتجهيز جميع المدارس والروضات العربية في المدينة. وقامت البلدية بترميمات واسعة في مبنى في المدرسة التكنولوجيّة اورط حيث شمل الترميم تبليط الممرات والجدران، طلاء الجدران والسّاحات، تركيب بوابات جديدة، تركيب شبابيك جديدة وتحديدها، تركيب العرائش، ترميم المبنى الخارجي، وتوسيع الصفوف".

وزاد البيان:"في مدرسة المنارة فقد تمّ ترميم الحمامات بشكل جذري، ترميم بعض الصّفوف وتزويدها بمقاعد الدّراسة الجديدة إضافة إلى طلاء جدران الصّفوف والممرات.

وفي مدرسة الأمل الابتدائية تم طلاء جدران الممرات والساحات اضافة الى تزويد بعض الصفوف بالمقاعد الدراسية الجديدة والخزائن.

وفي مدرسة اورط على اسم حلمي شافعي تم ترميم الساحات الخارجية وتركيب العرائش وطلاء الجدران.

أمّا في الرّوضات والبساتين شهدت بعض الروضات ترميمات واسعة في الصفوف والساحات الخارجية، ويتم في هذه الايام استكمال بناء الروضتين الجديدتين في شارع طرومبلدور بجانب التأمين الوطني".

فيما أكّد المجلس الأقليميّ بستان أنّ: "المدارس، المؤسسات التّربويّة، رياض الأطفال وغيرها جاهزة لاستقبال السّنة الدّراسيّة ولاستقبال طلّاب القرى على أكمل وجه"، وفقًا لما ورد في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع كل العرب.
كما تابع البيان أنّه: "على مدار العطلة الصيفيّة عمل المجلس الأقليميّ بستان المرج على ترميم وتطوير المدارس بمبالغ ضخمة تجاوزت المبالغ المستثمرة في كل عام، العمل في المدارس تمّ بشراكة تامّة مع مديري المدارس. كما أنَّ المجلس الأقليمي لبّى جميع حاجيات المدارس والمستلزمات بحسب طلبات المديرين".

كفركنا
وأما عن كفركنا، فقد قام المجلس المحلي في كفركنا بحملة لتنظيف الشّوارع والأرصفة القريبة من المدارس، وأيضًا بتنظيف السّاحات الدّاخلية للمدارس، وذلك استعدادًا لافتتاح السّنة الدّراسية الجديدة واستقبال الطّلاب وطواقم التّربية.

كفرقرع
هذا، وعملت إدارة مجلس محلي كفرقرع، على تجهيز المدارس، من جميع الجوانب، وإذ بلغت الميزانية 2 مليون شيقل.
وكان قد وصل إلى موقع وصحيفة كل العرب بيان، جاء فيه:" توجه رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي فراس بدحي الى مديرات ومدراء المدارس في القرية مواصلة جهودهم المباركة من أجل الرقي بجهاز التربية والتعليم في القرية، مؤكد أن جميع المدارس في القرية جاهزة لافتتاح السنة الجديدة حيث نفذت مشاريع ترميم عديدة منها بناء وتطوير المداخل والساحات، والغرف التعليمية وترميم الملاعب وتحسين الخدمات من خلال تزويد جميع المدارس بالمستلزمات اللازمة، حيث وصلت مجمل الميزانية التي تم استثمارها في المدارس من مستلزمات وبناء واعمال تطوير الى حوالي 2 مليون شيقل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفرقرع كفركنا
سخنين: الحاجة فوزية شعبان (أم سعيد) في ذمة الله