أخبارNews & Politics

توما: تصرّفات نتنياهو الهستيرية تدل على خوفه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متفرقة
20

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
غيوم متناثرة
19

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توما: تصعيد نتنياهو العنصري الموجه ضدنا يجب أن يُقابل بنسبة تصويت عالية في المجتمع

عايدة توما سليمان: خوف نتنياهو من خسارة الانتخابات وكذلك من قضبان السجن تجعله يحاول بكل الطرق

النائب عايدة توما سليمان:

إنّنا نعلم كما نتنياهو انه حين تقصف المدافع وتشتعل الحرب نبقى الصوت الوحيد المناهض لهذه الحرب بينما تخرس جميع الاصوات الاخرى


في بيانٍ وصل لموقع كل العرب عن إعلام القائمة المشتركة، أكّدت النائب عايدة توما سليمان ( الجبهة ، القائمة المشتركة) أنّ: "تصريحات بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة، التي تعهد فيها فرض السيادة الاسرائيلية على كافة المستوطنات التي في المناطق الفلسطينية المحتلة وضمها لإسرائيل، هي جزء من "صفقة القرن" التي تسعى بالأساس لإنهاء حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، وبذلك ضمان دفن القضية الفلسطينية. وجاءت تعهدات نتنياهو هذه خلال جولة له صباح اليوم في مدرسة مستوطنة "إلكنا" في الضفة الغربية المحتلة، مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة. حيث قال نتنياهو بشكل صريح بأنه سيفرض السيادة الاسرائيلية على كافة المستوطنات في هذا الجزء من "أرض إسرائيل"، حسب تعبيره، ولن يعيد خطأ الانسحاب من غزة عام 2005".


النائب عايدة توما سليمان

وأضافت النائبة توما -سليمان:" تعهد نتنياهو فرض السيادة الاسرائيلية على المستوطنات ليس غريبا عنه، فهو يسعى لإقامة نظامه الابارتهايدي في العلن وأمام الجميع، وكل ذلك بغطاء الادارة الأمريكية التي تطرح ما أسموه "بصفقة القرن"، التي تقدم له مع رئيسها ترامب دعما لا متناهيا وفظا منذ سنوات.

وتابعت توما سليمان:" تصريحات نتنياهو قبل ستة عشر يومًا من ال انتخابات من الواضح أنها تحمل أهدافًا انتخابية، ويحاول من خلالها استمالة أكبر عدد ممكن من أصوات المستوطنين، ولكنها ايضا تعبر عن توجهه السياسي والايدلوجيّ العام وخططه للمنطقة خاصة انه يشعر بأنه قد يخسر الانتخابات او ان ولاية الحكومة القادمة مصيرية له وهامة خصوصًا في ظل تورطه بقضايا الفساد التي من الممكن أن تدخله السجن".

وأضافت:" خوف نتنياهو من خسارة الانتخابات وكذلك من قضبان السجن تجعله يحاول بكل الطرق، شرعية كانت أو لا تغيير مجرى معركة الانتخابات فهو قد اوعز للجيش قبل أيام الاعتداء على السيادة اللبنانية، والعراقية والسورية وكذلك على اهلنا في غزة ، واليوم يحاول اشعال المنطقة من خلال اشعال فتيل الحرب في مناورة قبيل الانتخابات".

وأنهت توما -سليمان قائلة:" إنّنا نعلم كما نتنياهو انه حين تقصف المدافع وتشتعل الحرب نبقى الصوت الوحيد المناهض لهذه الحرب بينما تخرس جميع الاصوات الاخرى. هذه التصرفات من شأنها تحفيز الجمهور العربي للذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات والتصويت للقائمة المشتركة التي ستكون صوتًا واضحًا ووفيًا ضد السّياسات العنصريّة التهويديّة الموجهة ضد أبناء شعبنا وسياسة العسكرة والحروب." إلى هنا اختتم البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: التقى العشرات قبل أن يعرف أنه أصيب بكورونا