جامعات / مدارسStudents

رهط: لجنة الآباء تهدد بعدم افتتاح العام الدراسي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
غيوم قاتمة
21

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رهط: لجنة الآباء تهدد بعدم افتتاح العام الدراسي في مدرسة دار القلم الشاملة

هددت لجنة الآباء في مدرسة دار القلم الشاملة بمدينة رهط في النقب، مساء اليوم السبت، بعدم افتتاح العام الدراسي في المدرسة

رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان:

المقاول يعمل في المدرسة في هذه الأثناء أيضا. نحن كبلدية نقوم ببذل مجهود في إطار الميزانيات من أجل سد الفجوات وتصليح ما يمكن تصليحه في هذه المدرسة، وفق الميزانية المرصودة لدينا 


هددت لجنة الآباء في مدرسة دار القلم الشاملة بمدينة رهط في النقب ، مساء اليوم السبت، بعدم افتتاح العام الدراسي في المدرسة، بسبب عدم انتهاء البلدية من أعمال الترميم في المؤسسة التربوية التي يتعلم فيها 600 طالب وطالبة، "ما يُشكل خطرا على حياة أولادنا". يشار إلى أنّه يدرس في مدارس مدينة رهط المختلفة نحو 25 ألف طالب وطالبة في كافة المراحل، وإلى جانب مدرسة دار القلم الشاملة، تواجه مدرسة الرحمة أيضًا نفس المشكلة.

وتحت عنوان "تحذير باتخاذ قرار الإضراب يوم الاثنين في مدرسة دار القلم الشاملة رهط"، ذكر رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، موسى القريني، في بيان للأهالي تلقى مراسل "كل العرب" نسخة عنه: "بعد توجهات إلى البلدية قبل شهرين بمكتوب خطي بطلب العمل على تحضير المدرسة وتجهيزها بكل ما يتعلق بالمكيفات وتركيب الأبواب لجميع الصفوف، وإعادة ترميم مدخل المدرسة وغيرها من الأمور، إلا أننا لم نجد جدية في معالجة هذه الأمور. الأهالي الكرام المدرسة ليست آمنه على دخول الطلاب لها مما يشكل خطرا على حياتهم.
حتى هذه اللحظة ننتظر تنفيذ الوعود، وقد بعثت رسالة إلى رئيس البلدية حول هذا الأمر ولكن لم تكن أجوبة فاصلة حول هذه الطلبات".

وهدد رئيس لجنة الآباء قائلا: "وبهذا سيكون يوم غدا اليوم الأخير لتجهيز المدرسة، وسيعلن يوم الاثنين الإضراب في مدرسة دار القلم الشاملة إذا لم يتم حل جميع الإشكاليات".

المقاول يعمل في إطار ميزانية رصدت
رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، عقب في حديث لمراسل "كل العرب" بالقول: "المقاول يعمل في المدرسة في هذه الأثناء أيضا. نحن كبلدية نقوم ببذل مجهود في إطار الميزانيات من أجل سد الفجوات وتصليح ما يمكن تصليحه في هذه المدرسة، وفق الميزانية المرصودة لدينا. كما تعلم أنه لم يتم المصادقة على ميزانية البلدية، وبالتالي نحاول قدر المستطاع سد الاحتياجات، ونرجو من لجان الأباء أن يتفهموا الوضع الحالي من ناحية ميزانيات".

وعبر رئيس البلدية عن أمله بأن يتم الإنتهاء من الترميمات في مدرسة "دار القلم" وكذلك المدارس الأخرى بينها مدرسة "الرحمة"، لافتا إلى أنه "على لجان الآباء أن يأخذوا دورهم ليس فقط في المناهج الدراسية بل وأيضا في المناخ المدرسي والتعاون مع البلدية هو شيء ضروري جدا. حتى هذه الساعة المقاول موجود في المدرستين وغدا أيضا سيتواجد المقاول في المدرستين، حيث سنقوم بتقييم الأمور مساء غد، والجلوس مع الآباء من أجل إعداد ورقة لما تبقى من الترميمات من أجل إنهاء تنفيذها إن شاء الله".

إقرا ايضا في هذا السياق:

أردوغان: الأمن لم يستطع حل المشكلة التي سببتها إسرائيل