الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

حرس الحدود في نشاط "افتتاح آمن" لافتتاح العام الدراسي 2019/2020

كل العرب
نُشر: 29/08/19 19:59,  حُتلن: 00:18

ابتداءً من يوم الأحد (25/8/2019)، شرعت الشرطة/ حرس الحدود بنشاط سمي "إفتتاح آمن" بمناسبة افتتاح العام الدراسي 2019-2020

وصل الى موقع "كل العرب" بيان صادر عن وسيم بدر، المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه:"للسنة الثانية على التوالي، تقيم شرطة إسرائيل- حرس الحدود نشاط على مستوى قطري قبل افتتاح العام الدراسي".


الصور والفيديو ملخص للنشاط - تصوير شعبة الاعلام في الشرطة

وأضاف البيان:"ابتداءً من يوم الأحد (25/8/2019)، شرعت الشرطة/ حرس الحدود بنشاط سمي "إفتتاح آمن" بمناسبة افتتاح العام الدراسي 2019-2020، نشاط الذي وصل أوجه بمداهمة حوالي 2000 من افراد الشرطة بما فيهم من حرس الحدود والمتطوعين في عشرات المواقع في جميع أنحاء الدولة بمساعدة الوحدة الجوية وغيرها من هيئات تطبيق القانون.

هذا النشاط تمركز في مجال مكافحة ظواهر الاقامة غير الشرعية في الدولة والمخالفات المؤثرة او المسببة لهذه الظاهرة مثل تقديم المعونة (الاقامة او النقل او توفير فرص العمل للمقيمين غير الشرعيين)- والقاء القبض على مشتبهين بأنشطة إرهابية في منطقة يهودا والسامرة، وتوقيف مشتبهين مطلوبين للتحقيق وهاربين من العدالة الى جانب مشتبهين بارتكاب مخالفات في مجال حيازة الأسلحة غير قانونية واستخدامها بيعها ونشرها، وجرائم الممتلكات وسرقة السيارات، وجرائم المخدرات وغيرها.

خلال النشاط تم القاء القبض على أكثر من 1000 مشتبه. من بينهم حوالي 903 مشتبه كمقيم غير شرعي، (منهم 11 فلسطينياً من قطاع غزة تم القبض عليهم في لواء الساحل ). بالإضافة إلى ذلك، تم إلقاء القبض على 21 مشتبهاً بتوفير مكان اقامة لمقيمين غير شرعيين، و30 مشتبه بتوفير اماكن عمل لمقيمين غير شرعيين، و 36 مشتبه في نقل مقيم غير شرعي، و 33 مشتبه بالقيام بنشاط إجرامي وإرهابي
في اطار النشاط، تم ضبط حوالي 100،000 بيضة وطن من اللحوم وعشرات الكيلوجرامات من الجبن المهربة من مناطق يهودا والسامرة إلى مخازن الأغذية في إسرائيل وهي غير صالحة للمأكل

خلال النشاط ، تم العثور على دفيئة في التجمعات السكنية البدوية في الجنوب وبداخلها حوالي 700 شتلة مشتبهة كمخدرات خطرة من القنب الهندي الكنابيس، هذا وفي منطقة يهودا والسامرة ومخيم شعفاط للاجئين ، تم ضبط 3 سيارات مشتبهة كمسروقة بالاضافة الى ذلك افراد الوحدة الخاصة المستعربون في منطقة يهودا والسامرة القوا القبض في معبر قلنديا على مشتبهة في أنشطة إرهابية".

وتابع البيان:"على مدار الأسابيع السابقة تم في حرس الحدود وفي كافة الالوية في الشرطة معلومات استخباراتية، التي شكلت قاعدة للنشاط الميداني "افتتاح آمن" لافتتاح العام الدراسي بشكل آمن، حيث بدات هذه الانشطة في وقت سابق من هذا الأسبوع وانتهت اليوم في ذروتها في الساعة 01:00 الليلة، حيث قام حوالي 2000 شرطي بما فيهم من حرس الحدود والمتطوعين بمداهمة العشرات من المواقع المختلفة في جميع أنحاء الدولة وإجراء تفتيشات مستندة الى اوامر تفتيش اوتوقيف المئات من المشتبهين".

تفاصيل النشاط وفق تقسيم الوية الشرطة
- في لواء الشمال: تم القاء القبض على 36 مقيم غير شرعي و 4 مشتبهين بتوفير عمل لمقيم غير شرعي و 3 مشتبهين بنقل مقيم غير شرعي و 4 مشتبهين من بتوفير مكان اقامة لمقيم غير شرعي ، هذا وفي اطار تفتيش اجري في بلدة عرابة تم ضبت صكين لاصدار عمل مزيفة بقيمة 10 شيقيل، وتم القاء القبض على مشتبه به في الخمسينيات من عمره واحيل الى التحقيق في مركز الشرطة.

- في لواء الساحل: تم القاء القبض على 125 مقيم غير شرعي منهم 11 مقيم غير شرعي من منطقة قطاع غزة و 15 مشتبه بنقل مقيم غير شرعي ومشتبه بتوفير اقامة مقيم غير شرعي واخر بتوفير فرصة عمل لمقيم غير شرعي.
- في لواء المركز: تم القاء القبض على 142 مقيم غير شرعي و 4 مشتبهين بتوفير عمل لمقيم غير شرعي و 2 مشتبهين بنقل مقيم غير شرعي و 4 مشتبهين من بتوفير مكان اقامة لمقيم غير شرعي.
هذا وفي اطار تفتيش اجري في بلدة بيت دجن تم القاء القبض على مشتبه وبحوزته 2 كغم من مواد مشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الكوكايين.



- في لواء الجنوب: تم القاء القبض على 100 مقيم غير شرعي و 5 مشتبهين بتوفير عمل لمقيم غير شرعي و 8 مشتبهين بنقل مقيم غير شرعي و مشتبه بتوفير مكان اقامة لمقيم غير شرعي.

هذا وفي اطار نشاط طيداني لشرطيين سريين في التجمع البدوي السكني في النقب تم ضبط دفيئة وبداخلها نحو 700 شتلة مشتبهة كمخدرات خطرة من نوع القنب الهندي الكنابيس بشكل غير قانوني وادوات عمل مشتبهة كمسروقة هذا واحيل مشتبه الى التحقيق

- في لواء القدس: تم القاء القبض على 131 مقيم غير شرعي و 14 مشتبهين بتوفير عمل لمقيم غير شرعي ومشتبَهَين بنقل مقيم غير شرعي و 10 مشتبهين من بتوفير مكان اقامة لمقيم غير شرعي، هذا وفي اطار نشاط اقوات حرس الحدود ومراقبين من وزارة الزراعة على ملحمة مذبح في قرية سلوان تم ضبط 100،000 بيضة غير مختومة وطن من اللحم و50 كغم من الاجبان الهربة وغير صالحة للماكل دون تصاريح والمراقبة اللازمة.
في منطقة الشارع الالتفافي لمدينة اورشليم القدس تم القاء القبض على 15 مشتبه كمقيم غير شرعي و5 مشتبهين بتوفير الاقامة لمقيم غير شرعي.

في بلدة الرام قام افراد الوحدة الخاصة المستعربون بالقاء القبض عل ى مشتبه بالقاء حجارة وفي بيت لقية ضبطت قوة من شرطة حرس الحدود وجيش الدفاع بضبط اسلحة من نوع ايروسفيت منها من طراز m-16 سكين و6 مسدسات
في مدخل مخيم شعفاط للاجئين، تم العثور على سيارة مشتبهة كمسروقة، وفق الشبهات قد سُرقت قبل عدة ساعات من منطقة شمالي اورشليم القدس.

- في منطقة التماس في منطقة يهودا والسامرة: تم القاء القبض على 354 مشتبه كمقيم غير شرعي، ومشتبه بتوفير مكان اقامة لمقيم غير شرعي ومشتبه اخر بنقل مقيم غير شرعي، ومشتبهين بتوفير فرص عمل لمقيم غير شرعي. هذا وفي نشاط للوحدة الخاصة في حرس الحدود المستعربون في قلنديا تم القاء القبض على مشتبة بتورطها في هجوم إرهابي وقع في الأسابيع الأخيرة ، بالإضافة إلى ذلك تم القاء القبض على 17 مشتبها مطلوبين للتحقيق في انشطة إرهابية وإجرامية"، بحسب البيان:".

واختتم البيان:"كما ذكرنا ، هذه النشاط واسع النطاق جمع بين العديد من قوات الشرطة ووحداتها المتنوعة التي عملت على تعزيز أمن مواطني الدولة.
في اطار النشاط شارك الآلاف من افراد الشرطة بما فيهم من حرس الحدود في سلسلة أنشطة لتطبيق القانون مختلفة في جميع أنحاء الدولة. تم اختيار التوقيت أيام قليلة فقط قبل افتتاح العام الدراسية ، كنشاط يهدف لتعزيز الامن الشخصي قبيل افتتاح العام الدراسي بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء

ستواصل شرطة إسرائيل عملها على مدار الساعة لحماية وضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء وضمان ممتلكاتهم، مع الحفاظ على سيادة القانون في اي وقت واي مكان"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY