الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

اجتماع كتلة الجبهة في حي الرمية

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 11/10/08 21:37

* المرشح الأول المحامي ربيع جهشان: حان وقت العمل واثبات الوجود والصراع على الحلبة المركزية المحلية


* إبراهيم شعبان : خوضنا للانتخابات جاء ردا على تصريحات رئيس البلدية


عقد يوم الجمعة  في بيت يوسف سواعد ( أبو ضرغام) في حي الرمية في مدينة كرميئيل أول اجتماع انتخابي لكتلة الجبهة في المدينة والمؤلفة من القوى السياسية والاجتماعية القاطنة بالمدينة حيث قررت خوض الانتخابات لعضوية بلدية كرميئيل، هذا القرار أثار حفيظة سكان كرميئيل وخصوصا المتطرفين منهم  والسياسيين من الأحزاب الصهيونية .



وحضر الاجتماع الانتخابي أكثر من 80 مشاركا بالاضافة لعضو الكنيست محمد بركه والذي ألقى كلمة أثنى بها على دور المواطنين العرب في كرميئيل  وخصوصا أهالي الرمية, أهل الأرض والمسكن الحقيقيين. وأضاف بركه في كلمته أن خوض الجبهة والعرب في كرميئيل للمعركة الانتخابية بها هو الرد السياسي والاجتماعي القرار الحكيم والصائب لما حصل في عكا في الأسبوع الأخير .



وقال بركه أيضا أن خوض الانتخابات في كرميئيل ضمن قائمة عربية تضم كافة الفئات والأطراف من السكان العرب فيها  هي بمثابة الريح المنعشة في هذا  الجو القاطم بالعنصرية.



وقد تولى عرافة الاجتماع إبراهيم شعبان الناطق الرسمي باسم الكتلة الذي قال في كلمته الافتتاحية ان خطوة خوض الانتخابات في كرميئيل ضمن قائمة عربية هي بمثابة عرس وطني للمواطنين العرب بها وللجماهير العربية عامة في البلاد وأضاف ان قرار خوض الانتخابات للعضوية جاء كرد على تصريحات رئيس البلدية عادي الدار لصحيفة كل العرب بتاريخ 08/8/23 حيث صرح انه لن تكون قائمة عربية في الانتخابات بكرميئيل مستهترا بقوة المواطنين العرب بالمدينة. لكننا سنثبت له أننا سنملك ارض أجدادنا التي سلبوها وسنثبت له عكس ما صرح به من اقوال انه لن يوافق على إعطاء مترا واحدا من الأراضي جنوبي شارع عكا صفد للعرب.



كما وتحدث المرشح الأول في القائمة المحامي ربيع جهشان مطالبا الحضور بالمزيد من النشاط والاجتماعات لضم اكبر عدد ممكن من المواطنين العرب واليهود اليساريين للتصويت لهذه القائمة التي ستكون عنوان كل مواطن عربي وكل متضامن يهودي يساري يريد التعايش المشترك مع العرب.



وتحدث أيضا المحامي ضرغام سواعد المرشح الثاني في القائمة قائلا ان الانتخابات من أهم الركائز التي يعتمد عليها النجاح في شتى المجالات. ان منطقتنا الجميلة اكتست بحلة زاهية جديدة من فرسان المنطقة اللذين يغارون على قوميتهم وهويتهم مستأنفة مشوارها بطريق الانتخابات نحو البحث الذاتي.



كما وتحدث في الاجتماع عدد من أعضاء الكتلة يهودا وعربا  مؤكدين انه حان وقت العمل واثبات الوجود والصراع على الحلبة المركزية المحلية .













































مقالات متعلقة