سياحةTourism

تاريخ ثقافة وطبيعة.. أجمل المناطق السياحية في تونس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تونس| تاريخ ثقافة وطبيعة.. تعرفوا على أجمل المناطق السياحية

تونس الخضراء هي واحدة من الوجهات السياحية التي يذهب إليها أعدادا كبيرة من السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم لقضاء أكثر من أسبوعين

اذا كنت تبحث عن الاسترخاء والابتعاد عن صخب ال حياة ، تونس مكانك المناسب!


تونس الخضراء هي واحدة من الوجهات السياحية التي يذهب إليها أعدادا كبيرة من السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم لقضاء أكثر من أسبوعين، فإنّ فترة أقل من ذلك ليست كافية أبدا لاستكشاف الأماكن الرائعة والمعالم السياحية التي تتنوع ما بين التاريخية والثقافية والترفيهية والطبيعية.

تتميز تونس بشواطئها الرملية الناعمة، والمواقع الأثرية القديمة فيها، إضافة للهندسة المعمارية الاسلامية الرائعة والمناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة، ، فاذا كنت تبحث عن الاسترخاء والابتعاد عن صخب الحياة، تونس مكانك المناسب!

أمّا بكل ما يتعلق بتكاليف السفر والطعام والمواصلات، فإنها غير مرتفعة وتناسب محدوي الميزانية.

تعرفوا على أجمل المناطق السياحية في تونس:

1. العاصمة تونس:
تعتبر تونس العاصمة من إحدى أهم وجهات السياحة في تونس فهي مدينة لها كل مقومات الجذب للسياح من معالم أثرية وتاريخية وأماكن ترفيهية من منتزهات وغيرها، وهي تشتهر بأسواقها الشعبية التي لا يمل السيّاح من التجوّل فيها.
الأماكن السياحية الأكثر شهرة في تونس: جامع الزيتونة، المدينة القديمة.

2. السياحة في سوسة:
تعد سوسة من أجمل المدن السياحية في تونس، حيث تقع على الساحل الشرقي من البلاد وتتميز بجوّها المعتدل، تستقطب المدينة أعدادا كبيرة من السيّاح وتمزج بين راحة المنتجع والمعالم التاريخية والثقافية بالاضافة لفرص ترفيهية متنوعة.

3. قرطاج تونس:
تقع مدينة قرطاج على بعد 15 كيلو متراً من العاصمة تونس الخضراء، وتتميز بطبيعتها الجميلة وأماكنها الأثرية التي تجعلها مدينة سياحية من الطراز الأول حيث تجلب حوالي مليون سائح سنوياً، وتم إدراج مدينة قرطاج ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

4. مدينة حمامات تونس:
مدينة حمامات تونس موجودة على بعد 65 كم من العاصمة التونسية وتضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في تونس مثل شاطئ الحمامات والآثار الرومانية والمدينة القديمة والقصبة وغيرها الكثير.



5. متحف باردو الوطني:
وهو متحف خاص بالآثار التي عُثر عليها خلال الحفريات التي جرت بين القرنين الـ19 والـ20 والتي تعود لعصور تاريخية مختلفة من التاريخ التونسي. وقد اكتسب المتحف شهرة عربية وعالمية حتى أنه يعتبر ثاني أهم متحف عالمياً في فن الفسيفساء الروماني.

6. صفاقس:
وتقع جنوب العاصمة تونس على بعد 3 ساعات تقريباً بال سيارة ، تعد المدينة من أكثر المناطق السياحية في تونس التي تعكس بشكل واضح أسلوب الحياة الحقيقي للشعب التونسي وثقافته. وتعتبر المدينة القديمة من أهم الأماكن السياحية في صفاقس حيث تشتهر بمبانيها القديمة وأسواقها الشعبية والمطاعم التقليدية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وجهة سياحية تونس
إصابة شاب بحادث طرق قرب أور يهودا