سياحةTourism

روما.. مدينة ساحرة تزخر بالعراقة والجمال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
سماء صافية
31

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

روما.. مدينة ساحرة تزخر بالعراقة والجمال

تعدّ مدينة روما الإيطالية واحدة من اجمل الوجهات السياحية في البلاد وفي أوروبا عمومًا

تقع المدينة في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي


تعدّ مدينة روما الإيطالية واحدة من اجمل الوجهات السياحية في البلاد وفي أوروبا عمومًا، وتجذب سنويًا أعدادًا كبيرة من السياحة، لغناها بالآثار والعراقة والجمال. وروما هي عاصمة إيطاليا والبلدية والمدينة الكبرى في البلاد والأكثر سكانًا مع أكثر من 2.7 مليون نسمة منتشرين على 1,285.3 كم2. وتقع المدينة في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي.


روما الجميلة

موقع العرب.كوم من خلال دليله السياحي يطير بكم بجولة سياحية مميزة في هذه المدينة الساحرة ويعرّفكم على مجموعة من الأماكن الشهيرة والمميز فيها.. تابعوا معنا:

لعشاق الاكل الإيطالي...
"بيتزا ألا رومانا"
لا يجب الخلط بين هذه البيتزا وتلك الخاصَّة بنابولي، فالأولى رقيقة للغاية، وتُقدَّم مع صلصة المارينارا، وهي محشوة بالزيتون والخرشوف والبيض، وأيضًا بـ"بروسسيوتو ألا كابريكسيوسا".

"باكالا في دار فيليتارو"
سمك القد مكوِّن معروف في مطبخ البحر الأبيض المتوسِّط، ولا سيَّما في المطبخ الروماني. وفي روما، سيجد السائح سمك القد المُملَّح مقليًّا في عجينة طريَّة. ويحلو تذوُّق هذا الطبق في "دار فيليترو"، وهي بقعة صغيرة عليها علامة "فيليتي دي باكالا" الساطعة بالقرب من "كامبو دي فيوري".

أماكن لا بدّ من زيارتها
"تراستيفير"
في "تراستيفير"، تصطفُّ المنازل القديمة والمطاعم والمقاهي في الشوارع المتعرِّجة يُعدّ هذا الجزء القديم من روما، أحد الأماكن القليلة التي يمكن للسائحين من خلاله رؤية ال حياة الرومانية الأصلية.
يقع "تراستيفير" غربي نهر "تيبير"، وفيه تصطف المنازل القديمة والمطاعم والمقاهي في الشوارع المُتعرِّجة. وفي الليل، يبدو المكان صاخبًا.

ساحة "نافونا"
بُنيت ساحة نافونا في القرن الخامس عشر، وبقيت نقطة جذب شهيرة منذ ذلك الحين. هي تقع في مكان قريب من البانتيون ونافورة تريفي. هذه الساحة الكبيرة عادة ما تكون مليئة بالفنانين والباعة الجوالين والمباني.
تشمل العناصر البارزة في الساحة: "فونتانا ديل مورو" ونافورة نبتون مع منحوتاتها الجذابة، و"قصر برازي"، و"قصر بامفيل"، وصرح القديس أغنيز الديني.

"جاليريا بورغيزي"
يقع "جاليريا بورغيزي" في مجمّع فيلا بورغيزي، وهو متحف فنِّي هام يحتوي على عدد وافر من اللوحات والتماثيل والتحف.
تم إنشاء مجمّع بورغيزي في سنة 1903، وذلك في الجزء الشمالي من المدينة الداخلية بجوار طريق Via Pinciana. ويمتاز المبنى بواجهته الأماميَّة المزخرفة بالتماثيل الحجرية. كما تنتشر مجموعة بورغيزي الواسعة في عشرين غرفة مختلفة.
"قوس قسطنطين"
يحتفي "قوس قسنطين" بفوز الإمبراطور الكبير قسطنطين في معركة ميلفيان، وذلك بجوار الـ"كولوسيوم". كان شُيِّد في سنة 315 ميلادية، وهو من المباني الأكثر قدمًا في المدينة.
يرتفع لـ21 مترًا، وهو مرئي من المناطق المحيطة، علمًا بأنَّ الأعمال الفنية والمنحوتات على القوس تعرض أساطير الجنود، والسجناء، ومشاهد عن الحرب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: عزمي لوابنة شقيق المرحوم عنان يتحدّث لكل العرب