أخبارNews & Politics

النقب:استياء بعد فتح قبور بمقبرة عصلوج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النقب: استياء بعد فتح قبور بمقبرة عصلوج ودعوة ليوم تطوعي لوقف التدنيس

يفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مواطنين من النقب، أنّه تمّ الجمعة العثور على قبور مفتوحة من جرف المياه في مقبرة عصلوج

توجه الأستاذ طالب أبو حمّاد عبر "كل العرب" إلى أهل الخير والنخوة لتنظيم يوم تطوعي في المكان، لتغطية القبور، والحفاظ على قدسية المكان


يفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مواطنين من النقب ، أنّه تمّ الجمعة العثور على قبور مفتوحة من جرف المياه في مقبرة عصلوج بالنقب. وتوجه الأستاذ طالب أبو حمّاد عبر "كل العرب" إلى أهل الخير والنخوة لتنظيم يوم تطوعي في المكان، لتغطية القبور، والحفاظ على قدسية المكان.


صور من المقبرة

ويضيف: "التقيت بشخص من عرب العزازمة يأتي بصورة شبه يومية للتنظيف ومواكبة الحفاظ على المكان من نظافة وغيره، وسمعت صرخته عالياً وهو يتألم من وضع المقبرة وعدم الاهتمام الفعلي بها من قبل احد، لا من قيادات محلية ولا حركات اسلامية. حاولت معرفة إسمه لنقل رسالته، ولكنه رفض مؤكدا أنّه يقوم بعمله هذا لوجه الله، ولكن ما يقوم به لا يكفي".

وكان معسكر العمل الأخير في المقبرة التأريخية نُظم قبل نحو ثمانية أعوام، حيث نظمت الحركة الإسلامية في النقب، يوم تطوعي في مقبرة عصلوج، التي نبشت فيها قبور من قبل شركة المياه الإسرائيلية "مكوروت"، بعد إن كانت تقوم بالحفر على خط أنابيب قديم لتجديده. وقد تدخل في حينه أبناء الحركة الإسلامية، وأوقف العمل في الأنبوب الذي يمر بمحاذاة المنطقة وتم تحويل مسار الخط.

وقد شارك في معسكر العمل في حينه العشرات من المتطوعين، وقاموا على ترميم شواهد قبور، وقبور، وإشهار أن المنطقة منطقة وقف إسلامي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كيف كانت مبيعات آيفون 11 بالأيام الأولى؟