أخبارNews & Politics

اتهام امين ياسين وعلي عرموش من طمرة بتأييد داعش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لائحة اتهام ضد امين ياسين وعلي عرموش من طمرة بتهمة تأييد تنظيم داعش

قدمت النيابة العامة صباح اليوم الخميس في المحكمة المركزية في حيفا،لائحة اتهام بحق الشابين الطمراويين امين ياسين وعلي عرموش


الشابان الطمراويان امين ياسين وعلي عرموش


قدمت النيابة العامة صباح اليوم الخميس في المحكمة المركزية في حيفا ،لائحة اتهام بحق الشابين الطمراويين امين ياسين وعلي عرموش.
وذلك بتهمة تأييد تنظيم داعش والاتصال بعميل اجنبي وتهم اخرى امنية، وجاء في بيان الشرطة :"انه تم اعتقال الشاب امين ياسين (22 عاما) والذي يدرس في سلوفاكيا موضوع الطب ، وعلي عرموش (28 عاما) بشبهة القيام بمخالفات امنية تتعلق بتنظيم داعش".
واضاف البيان:"حيث كشف جهاز الامن العام والوحدة الخاصة في الشرطة في منطقة الشمال ان الاثنين قاما بتحميل برامج خاصة بتنظيم داعش على حواسيبهما ،مثل طرق صنع عبوات ناسفة من اجل القيام بعمليات تفجيرية في مواعيد معينة ".
كما وجاء في بيان الشرطة:"تم إلقاء القبض على المشتبهين بشبهة قيامهما بنشاط حديث ضد أمن الدولة باسم تنظيم الدولة داعش، المعلنة كمنظمة إرهابية. كجزء من أنشطتهم للنهوض بأهداف المنظمة الإرهابية ، ساعد المشتبهين بنشر أيديولوجية "تنظيم الدولة الإسلامية داعش" لآخرين.

واضاف البيان:" بفضل تحقيق موضوعي، حساس وجذري اجراه جهاز الامن العام الشاباك ووحدة التحقيق المركزية في لواء الشمال "اليمار" تبين أن المتشبهين قاما بتحميل العديد من الملفات التي تحتوي على محتويات "تنظيم الدولة "في حواسيبهم الشخصية، بما في ذلك أساليب التدريب لإعداد الأسلحة وتنفيذ الهجمات الإرهابية ، كل ذلك بهدف تنفيذ هجمات إرهابية في الوقت المناسب.مع الإنتهاء من التحقيق قدمت اليوم الخميس 22.8.19 ، النيابة العامة الى المحكمة المركزية في مدينة حيفا لائحة اتهام بحق المشتبهين مرفقة بطلب تمديد توقيف ضدهما حتى نهاية الاجراءات القانونية بحقهما".

أمّا محامي المتهم رسلان محاجنة، فقال: "موكلي بريء ولائحة الإتهام غير خطيرة ومعقدة". حيث قدمت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم، لائحة إتهام ضد الشابين من طمرة، بالإشتباه بهما بالتعاون مع "داعش"، وأشخاص من دول معادية لإسرائيل.

وفي تعقيب له، قال محامي المتهم رسلان محاجنة، إن "الاتهام ليس معقدًا، وأن الأمر سهل، وبالإمكان أن يُحل، وغالبية اللائحة كلام فارغ، وحلها بسيط".

وأردف: "من التهم أيضا: هي الإتصال بشخصية غير معروفة مع دولة معادية لإسرائيل، متواجدة بسوريا أو بالعراق، وكان الحديث أثناء الجلسة بشكل عام من غير الدخول بأية تفاصيل". وفي ذات الشأن، أردف المحامي، من التهم أيضاً، التخطيط للقيام بعملية معينه ضد شخص معين، وفي المقابل المتهم ينكر هذا بشكل صارم وتام. وتطرق المحامي قائلاً موكلي بريء، وسوف يكون خارج القضبان قريباً. وستعقد الجلسة الثانية بتاريخ 12.09.2019"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طمرةداعش
كابول: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه لاطلاق نار