أخبارNews & Politics

رهط: استنكار تحطيم مركبة مدير مؤسسة القلم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رهط: استهجان واستنكار تحطيم مركبة مدير مؤسسة القلم علاء أبو فواز

قام مجهولون فجر اليوم الاثنين، بتحطيم زجاج مركبة مدير مؤسسة القلم، الأستاذ علاء أبو فواز، أمام بيته بمدينة رهط.

علاء أبو فواز: 

هذا جزء من الجريمة التي يعاني منها مجتمعنا

لا يوجد أي إشكال لي مع أي شخص، واستغربت مثل هذا العمل الجبان

هذه الجريمة هي جزء من منظومة العنف في مجتمعنا، وعلى المجتمع في المجتمع، خاصة من القياديين، هي التربية الصالحة، لكي يكون مستقبلنا في أيدينا

أنا كمثال أؤكد أن لا أحد محصن أمام هذا العنف وأتوجه أيضا إلى المثقفين لكي لا يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الآفة

سألني المحقق هل تشك في احد فأجبته وبصدق ( لا) لأنني اتعامل مع الجميع بالطيب والخير ولا اضع احد في خانة العدو مهما كان الخلاف


قام مجهولون فجر اليوم الاثنين، بتحطيم زجاج مركبة مدير مؤسسة القلم، الأستاذ علاء أبو فواز، أمام بيته بمدينة رهط. ويظهر من الفيديو في كاميرات المراقبة وصول سيارة يستقلها عدد من الشبان، وقام أحدهم بالهبوط من المركبة وتحطيم زجاج السيارة بعصا، ومن ثمّ لاذ مع أصدقائه بالفرار.

فيديو يوثق لحظة الإعتداء على سيارة علاء أبوفواز

هذا، وتم تقديم شكوى في شرطة رهط والتحقيقات جارية للوصول لمنفذي الاعتداء الليلة.

وقال أبو فواز في حديث لمراسل "كل العرب": "هذا جزء من الجريمة التي يعاني منها مجتمعنا. لا يوجد أي إشكال لي مع أي شخص، واستغربت مثل هذا العمل الجبان. هذه الجريمة هي جزء من منظومة العنف في مجتمعنا، وعلى المجتمع في المجتمع، خاصة من القياديين، هي التربية الصالحة، لكي يكون مستقبلنا في أيدينا. أنا كمثال أؤكد أن لا أحد محصن أمام هذا العنف وأتوجه أيضا إلى المثقفين لكي لا يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الآفة".

ويؤكد: "لم يتم سرقة شيء من السيارة بالرغم انه كان في محتواها أشياء مهمة ومحفظتي. سألني المحقق هل تشك في احد فأجبته وبصدق ( لا) لأنني اتعامل مع الجميع بالطيب والخير ولا اضع احد في خانة العدو مهما كان الخلاف".

وكان عدد من سكان حارة الأخاء بمدينة رهط تجمهروا بعد صلاة الفجر، وعبروا عن استيائهم من القضية، وحتى عن استغرابهم نظرا لعدم وجود مشاكل مع أحد، بل معروف عن العائلة الطيب وحل المشاكل وعمل الخير.

وكان الأستاذ علاء أبو فواز نشر بوست على صفحته على الفيسبوك تحت عنوان "خفافيش الليل" كتب فيه: "نستهجن ما قامت به مجموعة من خفافيش الليل الذي نصفهم وتصرفهم بالجبن والجبناء، حيث قاموا في ساعات الليل المتأخرة بتكسير سيارتي أمام بيتي. نقول لهذه الثلة المجهولة والايدي التي تعمل في الخفاء، خبتم وخاب سلوككم. إرهابكم لن يخيفنا أيها الجبناء. لو أن فيكم معدن الرجال لجئتم بطريقة الرجال وليس كخفافيش الظلام تخربون وتكسرون وتدمرون وتهربون".

وتابع قائلا: "ندائي الى كل القيادات في المجتمع والمجتمع نفسه، أقف هنا لأكون مثال من قضايا شعبنا، اذا لم تستنكروا وتدينوا وتحاربوا العنف بأشكاله وإن كانت القضية صغيرة او كبيرة، سيستمر مسلسل العنف ويتجذر حتى ان يصبح ثقافة وبعدها نكون قد حكمنا على انفسنا ان نعيش سياسة الغاب!! ويلكم ثم ويلكم حينئذ! من موقعي هذا اطالب الجميع بالوقوف ضد قضايا العنف. العنف المنظم لا يُحطمه الا منهج وتربية صالحة ومنظمة".


علاء أبو فواز

كرامة ومساواة يدعو لمحاربة العنف
دعا حزب كرامة ومساواة الى وقف اعمال العنف بكافة اشكالها في مدننا وقرانا واخرها الاعتداء الجبان على سيارة المربي علاء ابو فواز الليلة الماضية في مدينة رهط .
واعرب الحزب عن سخطه الشديد لاستمرار هذه الاعمال الخطيرة التي فككت مجتمعنا ، مطالبا الشرطة باتخاذ كافة التدابير لالقاء القبض على المتورطين في هذا الاعتداء المستغرب حيث ان الاستاذ علاء ابو فواز من خيرة الشباب الذين يخصصون جل وقتهم للعمل التطوعي خدمة لقضايا الشباب وقضايا جماهيرنا في كافة الجوانب الاكاديمية والانسانية .
واننا في حزب كرامة ومساواة نطالب الاحزاب العربية الى التوقف فوراً عن دعاياتها الانتخابية العنيفة التي كرست العنف في مجتمعنا وندعوها الى سلوك حضاري ديمقراطي كي ينسحب ذلك على مجتمعنا خاصة في هذه الفترة الحساسة والدقيقة.
ويضع حزب كرامة ومساواة خطة متكاملة لإفشاء ثقافة السلم الأهلي في بلادنا وتكثيف الحوار السليم ، ويرفض سلوك القيادات العنيف الذي تمثل بتبادل الإتهامات بينها والذي نشهد آثاره على شبابنا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رئيس بلدية رهط: اتفقنا للتصويت على الميزانية