الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

دافيد:مع الدوحة سنرى فريقا مغايرا

محاسن ناصر -
نُشر: 11/10/08 20:45

فريدي دافيد مدرب اتحاد أبناء سخنين:

* لو لعبنا في الدوحة فانا واثق ان بجعبتنا اليوم ثلاثة أو أربع نقاط إضافية على الأقل

* أحضرنا اشري جيتا وأحضرنا مهاجمين من اوكراينا وصربيا لكن للأسف لم يفوا بالتوقعات

* جمهور سخنين فريق غيور على فريقه وأنا اعلم ذلك والشتائم متواجدة في كل ملعب في البلاد


بدون أدنى شك أن وضع ونتائج فريق اتحاد أبناء سخنين منذ بداية الموسم سيئة لم يتوقعها احد. تعادلين فقط وثلاثة خسارات من أصل خمس مباريات ليس هذا ما توقعوه من الفريق . الأسباب كثيرة ومتعددة لهذا التحصيل السيئ. عدم افتتاح الفريق مبارياته البيتية في إستاد الدوحة له الأثر الأكبر في هذا التحصيل . فإستاد كريات اليعيز في حيفا ليس ملعبا بيتيا لأبناء سخنين ولا يمكن اعتباره هكذا أيضا.
 تواني إدارة الفريق والمدرب بإحضار لاعبين جدد لخط الهجوم الذي بدا ضعفه للجميع هذا  سبب أخر في تحصيل الفريق فالفريق استصعب وما زال يستصعب التهديف حتى الآن. أصابه بسام غنايم الذي يعتبر واحدا من أعمدة الفريق وابتعاده عن تركيبة الفريق كان له سلبياته في التحصيل الإجمالي للنقاط ولا نريد ان نتطرق الى إصابة طال حين وإبعاده بالبطاقة الحمراء لان ذلك جزء من مباراة كرة القدم .
لكن أصابع الاتهام موجهة باتجاه مدرب الفريق فريدي دافيد المسؤول الأول عن نتائج الفريق بصفته  مدربا له والمدرب بشكل عام هو المسؤول الأول والأخير عن نتائج الفريق.
تحدثنا لفريدي دافيد في إحدى تدريبات الفريق هذا الأسبوع بعد تعادل الفريق أمام هكواح رمات غان .



* بدون ادنى شك ان نتائج الفريق مخيبة للآمال حتى الآن ؟
فريدي: بدون ادنى شك كلامك سليم مائه بالمئه لكن هناك أسباب كثير ومتعددة لذلك لا أريد ان أتطرق اليها حاليا .

* لماذا؟ نحن هنا لنتطرق لمثل هذه الأسباب؟
فريدي: لا تنسى ان احد الأسباب الرئيسية هو ابتعادنا عن الدوحة لأسباب لا تخص الفريق فلو لعبنا في الدوحة فانا واثق ان بجعبتنا اليوم ثلاثة أو أربع نقاط إضافية على الأقل ان لم يكن أكثر.

* لكن أنت متواجد منذ البداية ورأيت ان الفريق يعاني من ضعف كبير في خط الهجوم لماذا تأخرت بإحضار مهاجمين للفريق؟
فريدي: أحضرنا اشري جيتا وأحضرنا مهاجمين من اوكراينا وصربيا لكن للأسف لم يفوا بالتوقعات .فاوضنا عيدن بن باسات لكنه فضل كريات شمونه عنا .أحضرنا المهاجم الانجليزي وليمز بهدف ضمه لكنه تبين انه مصاب .لكن في نهاية الأمر أحضرنا مهاجمين كل فريق يتمناهم اللتوي فوسكوش والنيجري اوكوتشا وأحضرنا أيضا يحيئيل تساجاي وهو لاعب ممتاز .

* جمهور الفريق يقوم بشتمك وهو غير راض عن عملك ويطالبك بالرحيل ؟
فريدي: من حق الجمهور ان يعبر عن رأيه. فجمهور سخنين فريق غيور على فريقه وأنا اعلم ذلك. الشتائم متواجدة في كل ملعب في البلاد وفي معظم الملاعب العالمية أيضا. انا اعلم ان ما يهم الجمهور هو النتائج . وأنا أتوجه عبر صحيفتكم للجمهور السخنيني وأقول له مع قليل من الهدوء ومع  عودتنا الى الدوحة سترون فريقا مغايرا لما هو  حتى الآن وحتما النتائج ستأتي .

* أنت تعلم إذا لم يفز الفريق على مكابي حيفا بعد في الأسبوع القادم فما سمعته وما رأيته في كريات اليعيز هو صفر لما ستراه في الدوحة ؟
فريدي: أقول لك الصراحه, أنا مبسوط ان المباراة الأولى في الدوحة هي أمام مكابي حيفا فهذا الفريق تعطي محفز للاعبي الفريق لتحقيق الفوز.لكن لا تنسوا أننا سنلعب مع فريق متواجد في فترة جيدة جدا من ناحيته وهو يملك لاعبين مجربين وخط هجوم كاسح سنعمل على تعطيله لكن هذا لن يكون عذرا في حالة الخسارة لا سمح الله . الاستراحة هذا الأسبوع جاءت بالوقت المناسب سنعمل خلالها على كسب اللياقة البدنية وسنعمل على  التفاهم والتجانس  بين اللاعبين الفريق الجدد والقدامى . ولا تنسى ان بسام غنايم عاد الى كادر الفريق بعد الإصابة .كل هذا سيكون في صالحنا ونأمل ان نخرج الى طريق جديدة ونحصل نتائج أفضل من التي حصلنا عليها حتى الآن.

مقالات متعلقة