أخبارNews & Politics

رهط: اتهام سند القاضي بضلوعه في شجار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رهط: اتهام سند القاضي (23 عاما) بضلوعه في شجار والتسبب بوفاة عاطف أبو عاذرة والقيادة بدون رخصة

قدّمت النيابة العامة، لواء الجنوب، لائحة اتهام، قبل وقت قصير ىمن صباح اليوم الجمعة، للمحكمة في بئر السبع، ضد الشاب سند القاضي (23 عاما) من سكان رهط


قدّمت النيابة العامة، لواء الجنوب، لائحة اتهام، قبل وقت قصير ىمن صباح اليوم الجمعة، للمحكمة في بئر السبع، ضد الشاب سند القاضي (23 عاما) من سكان رهط، تُنسب إليه تهمة القتل بظروف خطيرة، وتهمة محاولة القتل وغيرها" بحسب البيان.


الضحية- عاطف أبو عاذرة (30 عاما)

وأضاف البيان: "وفقا للائحة الاتهام، في يوم 27.07.02019، تطور شجار بين مجموعة أشخاص (عائلتين محليتين) في رهط، وكان المتهم ضالعا في الشجار وتعرض للضرب خلاله. وبعد وقت، إبتعد المتهم عن مكان الشجار، ركض مسرعا مستقلا سيارة كانت مركونة على جانب الطريق، والمتهم غير مؤهل من الحصول على رخصة قيادة على الإطلاق، قاد السيارة الى مكان الشجار كان يتواجد به العشرات، وبسرعة فائقة، وبشكل متعمد للقتل، إصطدم المتهم بسيارته بسيدة (عمته) مما أدى الى إلقاءها على جانب الطريق، المتهم لم يتوقف عن قيادته ليقدم المساعدة للمصابة (عمته)، بل إستمر بالقيادة بسرعة متجها نحو  الحشد، أشار الضحية (عاطف أبو عاذرة)، للمتهم بيده للتوقف، إلا أن المتهم لم يتوقف، بل إستمر بالقيادة باتجاهه، بسرعة فائقة، حتى إصطدم به، مما أدى الى إصابته بجراح بالغة الخطورة، توفي على أثرها في مستشفى سوروكا" وفقا للبيان.

وتابع: "توقف المتهم بعد إصطدام سيارته بسيارة أخرى كانت مركونة على جانب الطريق، وفر هاربا من المكان، وبعد مرور وقت قصير، توجه لتلقي العلاج الطبي في سيارة اسعاف كانت قرب المركز الطبي، وهناك تم اعتقاله. لائحة الإتهام تنسب للمتهم تهمة القتل بظروف خطيرة، محاولة القتل، القيادة بدون رخصة والإعتداء والتسبب بإصابات. 
قدّمت النيابة العامة للمحكمة طلب اعتقال المشتبه حتى الإنتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضده" وفقا للبيان.

ويذكر، أنه في مطلع شهر آب/أغسطس وفي قمة التسامح والعمل وفق الشريعة الإسلامية، صفحت عائلة أبو عاذرة في رهط عن عائلة القاضي، ورفعت راية الصلح على أن تبقي المسؤولية في عنق السجين، المسؤول عن دهس ابنهم المرحوم عاطف أبو عاذرة، أثناء محاولته الفصل في شجار بين عائلتين.
وقررت عائلة أبوعاذرة النظر في قضية المتهم والتعامل معه بعد خروجه من السجن.

وأثار النشر الأول في "كل العرب" عن الصفح الرأي العام، حيث تناقلته العديد من صفحات التواصل الإجتماعي والكثير من المواقع ال محلية ، نظرا لكونه تمّ بسرعة كبيرة في وقت يتم فيه توسيع دائرة العنف على أتفه الأمور.


من مكان الحادث - تصوير: الشرطة 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كابول: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه لاطلاق نار