أخبارNews & Politics

اليوم: تقديم تصريح ادعاء عام ضد مشتبه بضلوعه في شجار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اليوم: تقديم تصريح ادعاء عام ضد مشتبه بضلوعه في شجار برهط والتسبب بوفاة عاطف أبو عاذرة

في يوم 27.07.2019، وصل بلاغ الى مركز الشرطة، حول تطور شجار بين مجموعة، بين عائلتين محليتين في رهط، ووفقا لمصادر طبية، وصلت الى المكان، حينها، تم إقرار وفاة الشاب عاطف أبو عاذرة (30 عاما).


عمم الناطق بلسان الشرطة، لواء النقب ، بيانا على وسائل الإعلام، صباح اليوم الجمعة، جاء فيه: "في يوم 27.07.2019، وصل بلاغ الى مركز الشرطة، حول تطور شجار بين مجموعة، بين عائلتين محليتين في رهط، ووفقا لمصادر طبية، وصلت الى المكان، حينها، تم إقرار وفاة  الشاب عاطف أبو عاذرة (30 عاما)، ويُشتبه- وعلى ما يبدو- أنه أصيب جراء تعرضه للدهس من قِبل مركبة" وفقا للبيان.

من مكان الشجار وحادث القتل- تصوير: الشرطة 
 
وأضاف البيان: :"قوات الشرطة التي وصلت الى المكان، فتحت تحقيقا في الحادث، ولاحظ أفراد الشرطة بخروج سيارة إسعاف من منطقة الشجار، تم توقيف سيارة الإسعاف، وتبين لاحقا، أن مشتبه ضالع في الشجار، وضالع بدهس القتيل، كان داخل سيارة الإسعاف، تم إخراجه من سيارة الإسعاف، واعتقاله. تم تمديد اعتقال المشتبه، والذي يبلغ من العمر 23 عامًا، من سكان رهط، مرة تلو الأخرى، بشبهة التسبب بالقتل المتعمد، ترك مصاب، القيادة بتهور".
 
وتابع البيان: "مع تطور سير التحقيقات، تبين، أن المشتبه الذي كان ضالع في الشجار، وصل الى مكان سكنه، ومن هناك إستقل مركبة من نوع "جيب"، والتي تم تجهيزها مسبقا، حيث تم لطيها بالطين (الوحل) لمنع التعرف عليها، وقاد المشتبه الجيب متجها نحو مكان الشجار، وقام بالإصطدام ودهس رجلا وامرأة، وإستدار، وعاد الى نفس مكان عملية دهسه للرجل والمرأة، إلا أن المركبة قد توقفت عن السير، بسبب عطل في الإطارات الخلفية. فر المشتبه هاربا من المكان على أقدامه، متجها الى منزله، وتم اعتقاله بينما كان يتلقى العلاج في سيارة الإسعاف" وفقا للبيان.
 
واختتم البيان: "في نهاية التحقيقات، قدّمت النيابة العامة تصريح إدعاء، في يوم 13.08.2019، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضد المشتبه، اليوم الجمعة، للمحكمة في بئر السبع".
 
يذكر، أنه في مطلع شهر آب/أغسطس وفي قمة التسامح والعمل وفق الشريعة الإسلامية، صفحت عائلة أبو عاذرة في رهط عن عائلة القاضي، ورفعت راية الصلح على أن تبقي المسؤولية في عنق السجين، المسؤول عن دهس ابنهم المرحوم عاطف أبو عاذرة، أثناء محاولته الفصل في شجار بين عائلتين.

وقررت عائلة أبوعاذرة النظر في قضية المتهم والتعامل معه بعد خروجه من السجن.

وأثار النشر الأول في "كل العرب" عن الصفح الرأي العام، حيث تناقلته العديد من صفحات التواصل الإجتماعي والكثير من المواقع ال محلية ، نظرا لكونه تمّ بسرعة كبيرة في وقت يتم فيه توسيع دائرة العنف على أتفه الأمور.

 

الضحية- الشاب المرحوم- عاطف أبو عاذرة (30 عاما)

إقرا ايضا في هذا السياق:

كابول: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه لاطلاق نار