أخبارNews & Politics

توتر في العيزرية بعد مقتل نسيم أبو رومي واصابة محمد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
غيوم متناثرة
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توتر في العيزرية بعد مقتل نسيم أبو رومي واصابة محمد خضر الشيخ واستدعاء العائلتين للتحقيق

شهدت بلدة العيزرية شرقي القدس حالة من التوتر ومواجهات وحرق اطارات في بعد مقتل الفتى نسيم أبو رومي (13 عامًا) واصابة محمد خضر (15 عاما) برصاص الشرطة الاسرائيلية، في أعقاب عملية طعن وقعت مساء اليوم الخميس عند باب السلسلة في البلدة القديمة ب

كان الفتيان قد لقيا مصرعهما اثر اطلاق الرصاص عليهما من قبل قوات الشرطة بعد عملية طعن شرطي عند باب السلسلة


شهدت بلدة العيزرية شرقي القدس حالة من التوتر ومواجهات وحرق اطارات في بعد مقتل الفتى نسيم أبو رومي (13 عامًا) واصابة محمد خضر (15 عاما) برصاص الشرطة الاسرائيلية، في أعقاب عملية طعن وقعت مساء اليوم الخميس عند باب السلسلة في البلدة القديمة بالقدس. 


الفتيان نسيم أبو رومي ومحمد خضر 

وقالت مصادر فلسطينية أنّه "استدعت المخابرات الاسرائيلية مساء الخميس أفراد عائلتي الشيخ وابو رومي، من العيزرية، للحضور الى "معبر الزيتونة " شرق القدس". واوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن "مخابرات استدعت افراد من عائلتي الفتيين نسيم مكافح ابو رومي وحمودة خضر الشيخ للحضور الفوري الى "معبر الزيتونة" والذي يفصل بلدة العيزرية عن مدينة القدس".
واضاف حلبية ان "عشرات الشبان الفلسطينيين انتشروا في شوارع بلدة العيزرية واغلقوا عدة شوارع لمنع اقتحام منزلي الفتيين في البلدة"، كما قال.


صور من العيزرية

وكان الفتيان قد لقيا مصرعهما اثر اطلاق الرصاص عليهما من قبل قوات الشرطة بعد عملية طعن شرطي عند باب السلسلة، فيما اصيب الشرطي بجراح وصفت بين الطفيفة والمتوسطة.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة أنّه:"قرابة الساعة 18:00 حدثت عملية طعن عند باب السلسلة في البلدة القدية بالقدس، حيث قام قاصران بطعن شرطي ا اسفر عن اصابته واحالته للعلاج الطبيّ".
وأوضح الناطق بلسان الشرطة للاعلام العربي وسيم بدر أنّه:"وفق الشبهات قام قاصران مسلحان بالسكاكين بطعن أحد أفراد الشرطة مما اسفر عن إصابته بجروح طفيفة، فأحيل الى تلقي العلاج الطبي.
شرطيون اخرون الذين كانوا في المكان قاموا برد فعل سريع وأطلقوا النار نحو المشتبهيين، وتحييدهم لمنع المزيد من الأذى للآخرين. هذا وأصيب شخص آخر، كان بالقرب من مكان الحادث في ساقه، فأحيل لتلقي العلاج الطبي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

افتراق مكابي طمرة وهبوعيل كفركنا بالتّعادل