أخبارNews & Politics

قتلى إثر إعصار قوي يضرب شرق الصين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متناثرة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إعصار قوي يضرب شرق الصين: قتلى ومفقودون بالعشرات وانهيار مئات المنازل

ضرب إعصار ليكيما ساحل جنوب شنغهاي في الصين، مما تسبب بمقتل 13 شخصًا على الأقل، إضافة الى انهيار منازل وأشجار

في مقاطع ة تشجيانغ فقد 16 شخصا آخرين بعد أن ضرب إعصار ليكيما اليابسة في الساعة 1:45 صباحا


ضرب إعصار ليكيما ساحل جنوب شنغهاي في الصين، مما تسبب بمقتل 13 شخصًا على الأقل، إضافة الى انهيار منازل وأشجار. ووفقًا لما ورد في تقرير بثّه التلفزيون الحكومي الصيني فإنّه  في مقاطعة تشجيانغ فقد 16 شخصا آخرين بعد أن ضرب إعصار ليكيما اليابسة في الساعة 1:45 صباحا. وقال إن أكثر من 200 منزل انهارت وتضرر 3200 منزل.

وبحسب ما أوردته وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء فقد تمّ إجلاء أكثر من مليون شخص قبل أن تضرب العاصفة. وشمل ذلك 253 ألفا في شنغهاي. وذكر التلفزيون الحكومي أنه تم إلغاء 2100 رحلة وبعض خدمات القطارات. كما أغلقت السلطات في شنغهاي رحلات القطار فائق السرعة إلى مطار بودونغ الدولي.

وأصدرت الصين، الجمعة، أعلى تحذير لها للمناطق الساحلية في مقاطعة تشجيانغ قبل هبوب الإعصار القوي الذي جلب أمطارا غزيرة ورياحا عاتية في غضون ساعات.
وكان من المتوقع هطول أمطار غزيرة في تشجيانغ وشانغهاي والمقاطعات المجاورة يوم الجمعة قبل أن يضرب الإعصار ليكيما اليابسة صباح السبت، ثم يضعف مع تحركه شمالا. وأغلقت أجزاء من شمال تايوان المكاتب وأوقفت الدراسة يوم الجمعة مع مرور العاصفة شمال شرق الجزيرة. وتعرضت المنطقة نفسها لزلزال بلغت قوته 6.0 درجة الخميس، وتسبب في أضرار طفيفة، لكن لم تقع أية وفيات أو إصابات.

ويعد الإنذار الأحمر الذي أصدرته الصين هو الأخطر في نظام الإنذار المكون من أربع درجات، مما دفع السلطات إلى إعداد عمليات الإجلاء وتعليق السفر بالقطار والجوي ومطالبة السفن بالعودة إلى الميناء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قتلى إعصار الصين
إقتحامات الأقصى مستمرة وبأعداد كبيرة