أخبارNews & Politics

الجيش: مقتل فلسطينيين تسللوا للسياج الأمني بغزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
15

حيفا
غيوم متناثرة
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
15

القدس
غائم جزئي
15

تل ابيب
غائم جزئي
15

عكا
غيوم متناثرة
15

راس الناقورة
غائم جزئي
15

كفر قاسم
غائم جزئي
15

قطاع غزة
غيوم قاتمة
14

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مصادر فلسطينية: استشهاد 4 فلسطينيين بادعاء تسللهم للسياج الأمني على حدود غزة

رصدت قوات الجيش الاسرائيلي في ساعات الصباح عددا من المسلحون يقتربون من السياج الأمني جنوب قطاع غزة


رصدت قوات الجيش الاسرائيلي في ساعات الصباح عددا من المسلحون يقتربون من السياج الأمني جنوب قطاع غزةK وجاء في بيان صادر عن الجيش انّهم "تسلحوا ببنادق من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية وقذيفة RPG. هذا وقامت قوات الجيش باطلاق النار عليهم بعد ان اجتاز أحدهم السياج الأمني وقتلتهم، وخلال الحادث ألقى أحد المسلحين قنبلة يدوية. ولم تقع إصابات أو أضرار في صفوف قوات الجيش"، وفقًا للبيان.


 تصوير: الجيش الاسرائيلي

وقالت مصادر فلسطينية إنّه:"استشهد 4 مواطنين برصاص الجيش الاسرائيلي على حدود قطاع غزة". وبحسب المصادر فقد" زعم الجيش انه اطلق النار على 4 فلسطينيين بعد اشتباك مسلح مع قواته على حدود القطاع. وأنّ الشبان تسللوا الى اسرائيل واشتبكوا مع جنود"، مشيرا الى انه "لم تقع اي اصابة في صفوف جنوده."، واوضحت المصادر أنّه "قصفت طائرات الجيش الاسرائلي في اعقاب ذلك مرصدا للمقاومة على حدود القطاع"، وفقًا لما ورد في الاعلام الفلسطيني.

لاحقًا، جاء في بيان صادر عن الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي أنّه:"تم إحباط عملية تخريبية كبيرة على حدود قطاع غزة اليوم قبالة دير البلح حيث تم استهداف المخربين الأربعة الذين كانوا مسلحين جميعهم وتحركوا بشكل منظّم كخلية واحدة بهدف تنفيذ عملية تخريبية كبيرة وذلك وفقًا لكمية الأسلحة الكبيرة التي كانت بحوزة المخربين. ‫لقد كان جميع أفراد الخلية مسلحين ببنادق من نوع كلاشنيكوف بالاضافة إلى عبوات أنبوبية وقنابل يدوية ومواد لقص أسلاك بالاضافة الى مواد غذاء"، وفقا للجيش.

وأضاف البيان:"الحديث الذي ورد في بعض المصادر الفلسطينية عن عناصر من الضبط الميداني - عار عن الصحة، والحديث عن بنية إرهابية منظمة نظرًا لكمية الأسلحة وبدون أدنى شك تم احباط محاولة إرهابية كبيرة. تتحمل حماس المسؤولية الكاملة عن ما يحدث في قطاع غزة خاصة عندما يدور الحديث عن خلايا منظمة تستعد لتنفيذ اعتداءات من هذا النوع والتي تستغرق وقتًا طويلًا"، كما ورد في بيان الجيش.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الجيش غزة حدود
الرينة: تظاهرة في اعقاب الإعتداء على مواطن