منبر العربHyde Park

صدور عدد آب من مجلة الإصلاح الشهرية/ شاكر فريد حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
31

حيفا
غيوم متفرقة
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غيوم متفرقة
31

راس الناقورة
غيوم متفرقة
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
34

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صدور عدد آب من مجلة الإصلاح الشهرية/ بقلم: شاكر فريد حسن

صدر هذه الأيام العدد الجديد (الخامس، آب 2019، المجلد الثامن عشر)، من مجلة (الإصلاح) الثقافية، التي تصدر عن دار الاماني في عرعرة – المثلث


صدر هذه الأيام العدد الجديد (الخامس، آب 2019، المجلد الثامن عشر)، من مجلة (الإصلاح) الثقافية، التي تصدر عن دار "الاماني" في عرعرة – المثلث، ويرأس تحريرها الأستاذ الكاتب مفيد صيداوي.
جاء العدد في خمسين صفحة من الحجم الكبير، واشتمل على العديد من المقالات والدراسات الادبية والنقدية والنصوص الابداعية والمواد الادبية والتقارير الثقافية والصحفية.
كلمة العدد مكرّسة لذكرى نبي الغضب البروفيسور يشعياهو ليبوفيتش، الاكاديمي الذي رفض الاحتلال والسكوت على الظلم.
شارك في العدد كل من المحامي جواد بولس "من قاعات المحاكم"، والمحامي سعيد نفاع في سؤال: "هل غدت الرسالة الأدبية تعاني الضّمور ؟!"، ود. منير توما حول كتاب د. محمد حبيب اللـه” انسان ان شاء اللـه”، ود. فخري بصول في دراسة اسلامية عن الأشاعرة، ود. خالد تركي في متابعة ونقد أدبي عن مؤلف ب. سليم تماري "عام الجراد"، وأحمد صالح جربوني من وراء القضبان – لقطات من الذاكرة، وفهمي حافظ أبو بكر في ذكرى المربي والاديب سعيد حافظ مواسي، وجميلة عمايرة في أوراق شخصية – فعل الكتابة، فيما يكتب الأديب الناقد شاكر فريد حسن مراجعة ونقد ادبي لكتاب "قرصان البحر" لكاتب الاطفال سهيل عيساوي، والشيخ غسان الحاج يحيى في متابعة نقدية عن ديوان "عبد اللـه" للشاعر الفحماوي فريد أبو شقرة.
أما الأستاذ حسني بيادسة فيكتب عن يوميات شاب أعزب في وقت كان فيه مهر العروس يعادل عشرين راتبًا شهريًا لمدرّس جديد”، ويقدم الأستاذ سعود خليفة حلقة أخرى من حكم وأقوال مأثورة، ومحمود خبزنا محاميد عن مدينة القدس وبواباتها.. تاريخ وحضارة، وعمر سعدي من ذاكرة الوطن عن يوسف سعيد صالح "أبو درّة"، والشاعر حسين مهنا في عين الهدهد عن الترجمة.
وفي باب النصوص نقرأ قصائد للشعراء صالح أحمد كناعنة "الحكمة الحارسة لأسوار العتم" ود. رقية زيدان "ضجيج ال حياة "، وأحمد طه "مل قلبي البَوْنَ"، والأستاذ يحيى طه "مجلة الإصلاح" باللهجة المحكية الفلسطينية، وقصة "اختراق الحصار" للكاتب القاص يوسف جماّل.
ويحتوي العدد أيضًا على الزوايا الثابتة "نافذة على الادب العالمي"، و "نافذة على الشعر العبري الحديث"، و "اريج الكتب" و "أنت والإصلاح"، وزاوية "خالدون في ذاكرتنا" عن المربي المرحوم ماجد راجح ملحم. هذا بالإضافة إلى تقرير عن احتفال المجلة بتوزيع جوائز مسابقة رمضان، التي أعدها الأستاذ حسني بيادسة وغير ذلك من موضوعات متنوعة.

عرعرة 

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:[email protected] 

إقرا ايضا في هذا السياق:

اتهام 8 شبان من رهط وإحدى البلدات البدوية بإقتحام منازل