فنانين

غوغل يحتفي بذكرى ميلاد مديحة كامل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
32

حيفا
سماء صافية
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
32

راس الناقورة
غائم جزئي
32

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غوغل يحتفي بذكرى ميلاد النجمة المصرية الراحلة مديحة كامل

قام موقع غوغل العالمي بتغيير اللوغو الخاص به إحتفاءً بذكرى ميلاد النجمة المصرية الراحلة مديحة كامل

مديحة كامل ولدت في 3 أغسطس من العام 1948 بمدينة الاسكندية


في خطوة لفتت مستخدمي الشبكة العنكبوتية العرب، قام موقع غوغل العالمي بتغيير اللوغو الخاص به إحتفاءً بذكرى ميلاد النجمة المصرية الراحلة مديحة كامل التي ولدت في 3 أغسطس من العام 1948 ووافتها المنية في العام 1997.

مديحة كامل ولدت في مدينة الاسكندرية، وانتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم عملت في مجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة حتى حازت على دور البطولة في فيلم (30 يوم في السجن) لتختفي بعدها نحو عامين أو أكثر.

بعد الغياب، عادت مديحة كامل للتمثيل في مصر ولبنان في أدوار لم تجلب لها الشهرة الواسعة ولكنها حققت انتشارا كبيراً ولعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتي جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلم "الصعود إلى الهاوية" مع الفنان محمود ياسين.

وأدت في ذلك الفيلم دور جاسوسة تعمل لصالح إسرائيل، وفي الفيلم عبارة خالدة للفنان محمود ياسين يخاطب بها مديحة كامل بعد القبض عليها وإعادتها إلى البلاد، إذ يقول لها:"هي دي مصر يا عبلة ". وحقق دور عبلة نجومية كبيرة لمديحة كامل وقتها، وفتح أمامها أبواب بطولات نسائية مطلقة رفقة نجوم كبار مثل فيلم شوارع من نار من النجم الراحل نور الشريف ويتحدث عن فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر. وللنجمة الحسناء دور لافت في الفيلم الكوميدي "أذكياء لكن أغبياء" رفقة النجمين عادل إمام وسمير غانم، والنجم المخضرم الراحل رشدي أباظة.

مديحة كامل عانت من مرض القلب طوال حياتها، حيث أصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، إلا أن متاعبها الصحية الجدية بدأت قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر مما أستدعى مكوثها في المستشفى لفترة طويلة.

توفيت في منزلها في 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة في ظهر اليوم التالي.

جدير بالذكر أنها لم تظهر إعلاميًا بعد اعتزالها الفن إلا في مقابلة في برنامج "حوار صريح جدا" العام 1995، ولكن تم منع عرض الحلقة بسبب ما قيل أنها شنت "هجوما قاسيا جدا" على الوسط الفني.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غوغلمديحة كاملممثلة
المركز: إصابة شاب من سكان اللد بجراح بعد تعرضه للطعن