أخبارNews & Politics

جبارين: يجب العمل مع كافة مركبات مجتمعنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
35

حيفا
غائم جزئي
35

ام الفحم
غائم جزئي
35

القدس
غيوم قاتمة
36

تل ابيب
غيوم قاتمة
35

عكا
غائم جزئي
34

راس الناقورة
غيوم قاتمة
34

كفر قاسم
غيوم متفرقة
35

قطاع غزة
مطر خفيف
37

ايلات
غيوم متفرقة
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب جبارين: يجب العمل مع كافة مركبات مجتمعنا وندعو من لديه مقترح للتواصل معنا

بعد تقديم القوائم، أمس الخميس، للجنة الانتخابات المركزية لخوض إنتخابات البرلمان الـ 22 وتقديم القائمة المشتركة

جبارين: المشتركة ستطوّر التعاون والتنسيق مع لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية للسلطات ال محلية


بعد تقديم القوائم، أمس الخميس، للجنة ال انتخابات المركزية لخوض إنتخابات البرلمان الـ 22 وتقديم القائمة المشتركة، وضع النوّاب في المشتركة الخطط الإستراتيجية للعمل في الجولة القادمة، وذلك نحو إشراك كافة مركبات المجتمع في العمل البرلماني.

في حوار خاص مع النائب د. يوسف جبارين، قال لموقع كل العرب: "أشعر بالارتياح الكبير، بسبب تقديم القائمة المشتركة بشكل وحدوي وجماعي، وتنبع هذه الراحة بسبب إنجاز هذا المشروع الوطني الكبير، وهذا النجاح بالأساس بفضل رغبة أهالينا وضغطهم، ففي جميع المناسبات الاجتماعية والسياسية لمسنا هذا الضغط".

وفي ذات السياق، قال: "أعلم أن هناك تذمر كبير، وذلك بسبب الفترة التي مرّت والتي كانت مليئة بالنقاشات الداخلية، وخوض الإنتخابات الأخيرة بقائمتين، إلا أنني أعي أن أهالينا يقدّرون هذا التحالف والوحدة وأهمية نجاحنا، ويجب أن تكون رسالة النجاح مرافقة للوحدة ضمن القائمة المشتركة".

وعن تعزيز عمل المشتركة، أوضح: "لدينا توجهات جديدة لتعزيز عمل القائمة وأدائها، فلا يكفي أن نكون بقائمة واحدة فقط، بل يجب المبادرة لمشاريع وحدوّية بالتعاون مع لجنة المتابعة العليا، ومع اللجنة القطرية للسلطات المحلية".

وبشأن برنامج العمل، أعرب: "نعمل على تقسيم العمل بين النوّاب في المشتركة، وكل حسب مجالات تخصصه، مثل لجنة للتربية والتعليم، للسكن والتطوير، قضايا العنصرية، العلاقات الدوّلية، قضايا العنف، وهذا سيعطي نوعًا من توزيع المهام على النوّاب".

وفي سياق متصل، قال إنه: "هناك مشروع لتشكيل مجلس إستشاري شعبي، يكون إلى جانب القائمة المشتركة، فنحن نعمل على إشراك الجماهير بشكل أكبر بعمل القائمة المشتركة، والتواصل معها، وبإعتقادي فكرة إقامة المجلس مهمّة جدًا بهذا السياق".

وتابع: "نحن بحاجة إلى المهنيين والأكاديميين في المجتمع، فقضايانا هي معقدة في جميع المجالات: العمل، التربية والتعليم، السكن، الخرائط الهيكلية، ونحن بحاجة طوال الوقت الى مرافقات مهنيّة من أهالينا".

واختتم جبارين حديثه بدعوة العمل المشترك: "أنا أدعو كل من يعمل في الحقل، في المؤسسات الحقوقية والمجتمع الأهلي، وكل من لديه إختصاص معين، التواصل معنا لكي نستطيع أن نستفيد معاً من كل هذه التجارب. الوحدة ليست فقط بين الأحزاب وأنما بين جميع الناشطين والفاعلين والمختصين في مجتمعنا، وهذا يضمن نجاحنا وتطوير قضايا مجتمعنا".


النائب د. يوسف جبارين

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: سالم حسن أبو زايد في ذمة الله