الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

يجب لجم عصابات "تدفيع الثمن"/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 01/08/19 12:25,  حُتلن: 21:47

شهدنا في غضون الأيام القليلة الماضية اعتداءات جماعات وعصابات المستوطنين اليمينيين المتطرفين، المعروفة بما يسمى "تدفيع الثمن"، في كل من الجش وكفرقاسم وجسر الزرقاء.
وهذه الأعمال هي حلقات أخرى في مسلسل الاعتداءات على المواطنين العرب في البلدات العربية هنا، وفي الجانب الآخر من الخط الأخضر.
والحقيقة أن هذه ما هي الا جرائم كراهية وعداء لما هو عربي وفلسطيني، واعتداءات عنصرية بغيضة خطيرة تستهدف مضايقة ومحاصرة وخنق ابناء شعبنا الفلسطيني وممتلكاته، وتأتي في مناخ الحقد والعداء، وأجواء العنصرية المتفشية والمتصاعدة في المجتمع الاسرائيلي، التي تنمو وتتكاثر وتتغذى في مستنقع السياسة الحكومية الرسمية القائمة على التمييز والقهر والاحتلال والاستيطان، والتنكر للحق الفلسطيني العادل.

وما يثير الحنق والغضب أن هذه العمليات ينفذها بشكل عشوائي عنصريون وفاشيون تحت جنح الظلام، ولم تحرك الشرطة والسلطة ساكنًا، وتتغاضى عن أعمالهم وممارساتهم، ولم تقم بملاحقة الفاعلين والقبض عليهم، ومنعهم من اقتحام ودخول البلدات العربية والفلسطينية.
إنّ غض المؤسسة بصرها عن اعتداءات هذه العصابات وجرائمها هو استخفاف بالانسان العربي الفلسطيني ودمه وأمنه.

إننا إذن ندين هذه الأعمال الارهابية التي تقترفها عصابات "تدفيع الثمن" وأيدي المستوطنين المجرمة، وفي الوقت نفسه نستنكر صمت السلطة ازاءها، وردع فاعليها، ونصرخ بصوت عالٍ أن الجموا هذه العصابات وردعها، ويجب ردعها وتقديمها للمحاكمة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com 


مقالات متعلقة