أخبارNews & Politics

ارتفاع نسبة البطالة في البلاد إلى 4.1%
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
12

حيفا
سماء صافية
16

ام الفحم
غائم جزئي
16

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
14

عكا
سماء صافية
16

راس الناقورة
سماء صافية
11

كفر قاسم
غائم جزئي
14

قطاع غزة
غائم جزئي
11

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

معطيات: ارتفاع نسبة البطالة في البلاد إلى 4.1% خلال شهر حزيران/يونيو

أظهرت معطيات حديثة نشرتها دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل ارتفاعًا بنسبة البطالة في البلاد إلى 4.1% خلال شهر حزيران

تشير دائرة الإحصاء المركزية إلى أنّ الربع الثاني من العام الجاري (أبريل/نيسان - مايو/أيار - حزيران/يونيو) شهد إنخفاضًا بنسبة البطالة مقارنة بالربع الأول من العام


أظهرت معطيات حديثة نشرتها دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل، الأربعاء، ارتفاعًا بنسبة البطالة في البلاد إلى 4.1% خلال شهر حزيران/يونيو، مقارنة بـ3.7% خلال شهر مايو/أيّار الذي سبقه.


صورة توضيحية

وبرغم هذه المعطيات، تشير دائرة الإحصاء المركزية إلى أنّ الربع الثاني من العام الجاري (أبريل/نيسان - مايو/أيار - حزيران/يونيو) شهد إنخفاضًا بنسبة البطالة مقارنة بالربع الأول من العام. وبحسب المعطيات فإنّ نسبة العاطلين عن العمل من بين كافة السكّان من جيل 15 عامًا فما فوق وصل إلى 3.9% خلال الربع الثاني من العام، مقارنة بـ4% في الربع الاول منه (يناير- فبراير - مارس).

واستنادًا إلى أحدث المعطيات فإنّ نسبة البطالة بين أوساط الرجال انخفض من 3.9% في الربع الاول من العام إلى 3.8% في الربع الثاني، أمّا في أوساط النساء فوصلت نسبة البطالة 4% في الربع الثاني من العام مقارنة بـ4.2% في الربع الأول.

أمّا بالنسبة لعدد ساعات العمل الأسبوعية فقد وصلت إلى 35.4 خلال الربع الثاني من العام، مسجلًا انخفاضًا طفيفًا مقارنة بالربع الاول حيث وصلت لـ35.3.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كورونا في إسرائيل: 9519 إصابة