شباب وصبايا

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة

موقع العرب.كوم يقدّم للصبايا والسيّدات الجميلات كل ما هو جديد ومفيد في عالم الجمال والتجميل

البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي لها خصائصها ومميّزاتها والتي تتمثل بكثرة الإفرازات الدهنية في مناطق محددة


تحتاج البشرة المختلطة إلى دقة أكبر من باقي أنواع البشرة عند العناية بها،  ومن الضروري المحافظة على هذه البشرة ومساعدتها لتستعيد النضارة والإشراق.


صورة توضيحية

البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي لها خصائصها ومميّزاتها والتي تتمثل بكثرة الإفرازات الدهنية في المنطقة الممتدة على طول الجبين نزولاً حتى الأنف، إضافةً إلى جزء بسيط من الوجنتين. أما ما تبقى من الوجه، فيكون، إما جافاً وإما متوسط الجفاف.

ماسكات وخلطات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة
- ماسك اللبن والعسل: حضري 3 ملاعق طعام من اللبن، ملعقة طعام من العسل الطبيعي وقطعة خبز نخالة محمص ومفتت ليصبح ناعماً كالبودرة. بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من النشاء المذوّب. إمزجي كل المكونات سوياً وضعيها على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد جداً.

- ماسك الشوفان، الحليب والعسل: إمزجي ملعقة كبيرة من بودرة الشوفان مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل، من ثم دلكي بشرة وجهك ورقبتك بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع وسترين النتائج المذهلة. تجدر الإشارة أن هذا الماسك يساهم في تقشير هذا النوع من البشرة.

- يُعَد ماسك الأفوكادو مع جل الصبار أفضل ماسك للبشرة المختلطة، نظراً للفوائد الكبيرة الموجودة في هذه المكونات. فالأفوكادو غني بالدهون الصحية المفيدة للبشرة، بينما يقوم جل الصبار بتفتيح البشرة وزيادة إشراقتها. لذا، اهرسي نصف حبة من الأفوكادو الناضج وضيفي ملعقة كبيرة من جل الصبار. امزجيهما سوياً حتى يتماسك الخليط. بعد ذلك، وزعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. إن هذه الخلطة ترطب البشرة وتزيد من نضارتها، لذلك، ننصحك بتطبيقها مرتين في الأسبوع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

والد المشتبه بقتل امينة فرحات من جديدة المكر يعتذر