الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

بولندا تحل مشكلة اتحاد كرة القدم

العرب
نُشر: 15/10/08 17:49

اعلن رئيس اتحاد كرة القدم الدولي (الفيفا) جوزيف بلاتر عن توصل الحكومة البولندية واتحاد كرة القدم البولندي الذي تعترف به الفيفا الى اتفاق حول مستقبل الاتحاد وان الفيفا قد اوقف جميع الاجراءات التي كان يعتزم اتخاذها ضد بولندا.
وصرح بلاتر للصحفيين في بروكسيل ان "الفيفا قد تلقى وثائق تؤكد توصل الحكومة البولندية واتحاد كرة القدم البولندي الى اتفاق" مضيفا انه في حال تنفيذ الاتفاق فلن يتم فرض اي عقوبات على بولندا.



وقد سبق ذلك تحذير الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (اليويفا) بولندا من امكانية خسارة تنظيم بطولة اوروبا للامم لعام 2012، التي تشترك مع اوكرانيا في استضافتها، اذا لم تقم باعادة اعضاء اتحاد كرة القدم المنتخبين الى مناصبهم بدلا من الاعضاء الجدد الذين قامت الحكومة بتعيينهم.
كما حذرها الفيفا من حرمانها من المشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم القادمة في جنوب افريقيا بسبب هذه المشكلة. ويرفض الفيفا تماما تدخل الحكومات في عمل اتحادات كرة القدم. وكان اليويفا حدد الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش يوم الاثنين لقيام الحكومة البولندية باعادة اتحاد الكرة.
وقال المتحدث باسم اليويفا ويليام جيرالد "ان قواعدنا واضحة: فرصة تنظيم بطولة اوروبا لعام 2012 هي لاتحاد كرة القدم، وليس للحكومة وبالتالي اذا تم وقف عمل هذا الاتحاد، فان بولندا لن تكون في وضع يسمح لها بتنظيم البطولة". وكانت الحكومة البولندية اوقفت عمل اتحاد كرة القدم بسبب اتهامات بالفساد، وقررت تعيين مدير جديد لادارته.
الا ان كل من الاتحاد الاوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم رفضا الاعتراف بهذا الاجراء من جانب الحكومة البولندية.  واوضح الفيفا انه سيتجاهل اي مراسلات مع الاتحاد المعين من قبل الحكومة.
وبالاضافة الى هذه المشكلة، تواجه بولندا واوكرانيا مشكلة اخرى وهي ضعف الاستعداد لتنظيم البطولة، والذي دفع اليويفا الى توجيه تحذير الى الدولتين بضرورة الاسراع في اعداد المنشآت اللازمة للبطولة.

مقالات متعلقة

Got