أخبارNews & Politics

غزة: إصابات خلال مسيرات العودة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
31

حيفا
غيوم متفرقة
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غيوم متفرقة
31

راس الناقورة
غيوم متفرقة
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
34

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غزة: إصابات خلال مسيرات العودة

شاركت جماهير قطاع غزة في جمعة لاجئي لبنان على الحدود الشرقية للقطاع بعد عصر هذا اليوم


شاركت جماهير قطاع غزة في جمعة "لاجئي لبنان" على الحدود الشرقية للقطاع بعد عصر هذا اليوم، وكما حذرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة من إستخدام الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين.

وأصدرت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بيانا وصلت "كل العرب" نسخة عنه، جاء فيه ندعو إلى أوسع مُشاركة مُمكنة في فعاليات هذا الأسبوع، قائلةً "نتلاحم مع أبناء شعبنا في لبنان لنُعلن بصوتٍ واحد رفضنا لمشاريع التصفية"، مؤكدةً أنّ "تواجد الفلسطينيين في لبنان مؤقت والشعب الفلسطيني مُتمسك بحقه في العودة".

وتابع البيان: "نحذر بإستمرار الاحتلال إطلاق النار على المُتظاهرين شرقي القطاع"، لافتةً إلى أنّ "ذلك سيجر إلى جولة تصعيد جديدة"، مُحملةً الجيش الإسرائيلي "تداعيات سياساته تجاه القطاع والفلسطينيين في الضفة المحتلة، وأنّ فصائل المقاومة لن تصمت طويلاً على هذه السياسات والإعتداءات".

هذا، وأفادت مصادر أنّ "الطواقم الطبية تعاملت مع 56 اصابة مختلفة منها 38 بالرصاص الحي من قبل قوات الجيش الاسرائيلي ومن بين الاصابات 22 طفلا و3 سيدات اضافة الى استهداف سيارة اسعاف للخدمات الطبية خلال الجمعة 68 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اتهام 8 شبان من رهط وإحدى البلدات البدوية بإقتحام منازل