الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 03:01

الكليّة الأكاديميّة أحفا تستضيف رجُل الأعمال المعروف يعقوب أبو القيعان

ياسر العقبي -
نُشر: 24/07/19 11:20,  حُتلن: 13:33

استضافت الكليّة الأكاديميّة أحفا يوم أمس الثلاثاء 23.7.2019، السيّد يعقوب أبو القيعان (أبو شريف)، رجُل الأعمال المعروف على المستوى المحلّي والعالميّ. حيث كان في استقباله رئيسة الكلية البروفسورة شوش أراد والسيّد روني بورات، مُدير العلاقات العامّة في الكليّة والدكتور سليم أبو جابر، رئيس القِسم العربيّ والمُستشار الأكاديميّ للطلاب العرب في الكليّة.

في هذه الزيارة تعرّف السيّد أبو القيعان على الكليّة وإدارتها، حيث استمع من رئيسة الكليّة عن الدّور الأكاديميّ والعِلميّ الذي تقوم به الكليّة الأكاديميّة أحفا في السّنوات الأخيرة، إضافة لتأهيل المعلّمات والمعلّمين. كما عرضت رئيسة الكليّة أمام الضّيف التخصّصات والبرامج التعليميّة التي تنفرد بها الكليّة، خاصّة فيما يتعلّق بالطالبات والطلاب العرب الذين يدرسون فيها من المجتمع البدويّ في الجنوب.

كذلك استمع الضّيف من مستقبليه، عن النشاطات التربوية والتعليمية والمشاريع المجتمعيّة التي يقوم بها الطلاب العرب واليهود داخل الكليّة وخارجها، في إطار برنامج مُتعدّد الثقافات والتّعرف على ثقافة الآخر. هذا وقد دار حوار جاد حول موضوع التّربية والتعليم في المجتمع البدوي في النقب وسُبُل تعزيزه بمشاركة الكلية الأكاديمية أحفا وقيادات المجتمع البدويّ في النّقب. وفي نهاية الزيارة، أشاد السيّد أبو القيعان بالدور الهام الذي تقوم به الكليّة من أجل زيادة عدد الأكاديميين من المجتمع البدويّ في المؤسّسات الأكاديميّة في البلاد، ورفْع مستوى التّحصيل العلميّ في المدارس العربية في النّقب. 

مقالات متعلقة