السلطات المحلية

مشادة كلامية بين رئيس بلدية باقة والتنظيم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
30

حيفا
غيوم متفرقة
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غيوم متفرقة
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
41
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

استمعوا: مشادات كلامية بين رئيس بلدية باقة ولجنة التنظيم أثناء جلسات المصادقة على الخارطة الهيكلية

حصلت كل العرب على مقاطع صوتية مسجلة للجلسة الصاخبة من اجل المصادقة على ايداع الخارطة الهيكلية لمدينة باقة الغربية

بعد النقاشات الحادة التي استمرت على مدار سنوات، نجح ابو مخ بضم 700 دونم من اراضي منشة لصالح باقة


حصلت كل العرب على مقاطع صوتية مسجلة للجلسة الصاخبة من اجل المصادقة على ايداع الخارطة الهيكلية لمدينة باقة الغربية، حيث يُسمع بالشريط مشادات كلامية بين رئيس البلدية د. مرسي ابو مخ واعضاء لجنة التنظيم والبناء اللوائية.

תוצאת תמונה עבור site:alarab.com مرسي أبو مخ
رئيس بلدية باقة الغربية د. مرسي ابو مخ 

يشار الى انه خلال الجلسات تواجد سكان من منطقة منشة الذين حضروا وطالبوا برفض ضم مساحات لمسطح نفوذ باقة، لكن بعد النقاشات الحادة التي استمرت على مدار سنوات، نجح ابو مخ بضم 700 دونم من اراضي منشة لصالح باقة.
وفي خطوة عنصرية، قامت مجموعات يهودية الذي يسكنون في الموشافيم القريبة من باقة الغربية، بتعليق لافتات عنصرية يعترضون من خلالها على الإنجاز الذي حققته البلدية بعد ان تغلبت عليهم بقضية المنطقه الصناعية غربي باقة.

هذا وقد تمّت مؤخرًا المصادقة على إيداع الخارطة الهيكليّة لمدينة باقة الغربيّة في اللجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء في مدينة  حيفا  .
يشار الى ان الكثير من سكان باقة اثنوا على القرار التي حصلت عليه البلدية، مشيرين "الى ان مثل هذه الإنجازات مم الصعب تحقيقها في ظل سياسة التضييق وعرقلة البناء".
وكان النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم قد عمم بياناً بشأن الإنجازات كتب فيه:" استطاعت إدارةُ بلديّة باقة الغربيّة، وبعد بذل مجهود هائل، وجلسات محتدمة وصاخبة (إثر اعتراضات كثيرة) في تحصيل إنجازات هائلة للمدينة، تمثّلت بخمسة محاور رئيسة، نوردُها فيما يلي:
1. المصادقة على إيداع الخارطة الهيكليّة لمدينة باقة الغربيّة في اللجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء في مدينة حيفا، والتي تُعْتَبَرُ أحد أهمّ إنجازاتها المنطقة الصّناعيّة الممتدّة على 600 دونم، غربيَّ شارع 6.
2. تحييد شارع 61 عن كونه دوليًّا: إنجاز كبيرٌ آخرُ لا يُستَهَانُ بِهِ يتمثّل بنجاح إدارة بلديّة باقة الغربيّة، في إزاحة وتحويل شارع 61، الواقع بين باقة الغربيّة وجتّ، من شارع دوليٍّ إلى محليّ، وبذلك قامت البلديّة بتوفير أكثر من 300 دونم كانت قد صُودِرَت قبلَ عقدٍ. بكلمات أخرى، استعادت باقة 300 دونم كانت قد صودِرَت.
3. ضمّ 700 دونم من أراضي الدّولة وأراضي مجلس إقليميّ منشه لمسطّح نفوذ باقة: باتت المصادقة على ضمّ أراضٍ تَصِلُ مساحتها إلى 700 دونم، من ملكيّة أراضي الدّولة وأراضي منشه، إلى ملكيّة مدينة باقة، قاب قوسين أو أدنى من التّنفيذ والإقرار النّهائيّين.
4. 828 وحدة سكنيّة شماليّ المدينة: قدّمت بلديّة باقة الغربيّة مؤخَّرًا، طَلَبًا للجان التّخطيط المختلفة، من أجل المصادقة على تعمير حيّ جديد، شماليّ مدينة باقة الغربيّة، يشتمل على 828 وحدة سكنيّة. وسيتمّ تباحث هذه الطّلب (الذي تمّ تحصيل مصادقات لا يستهان بها، من أجل إقراره) حتّى نهاية شهر تمّوز/يوليو الجاري.
ويُشارُ إلى أنّ بلديّة باقة، بإدارتها وطواقمها المهنيّة، تُبَاهي وتفتخر بهكذا إنجازات كبيرة، إذ استطاعت إضافة أكثر من 1000 دونم من أراضي الدّولة وأراضي البلدات المحيطة بالمدينة لمسطّح باقة الغربيّة. هذا ناهيك عن الإنجاز الضّخم المتمثّل بتعمير حيّ شماليّ البلدة، المتواجد بمراحل متقدّمة من التّخطيط واستصدار التّراخيص اللازمة"، كما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

لماذا اختار فرينج الناصرة اسم أبو كمونة/ ناجي ظاهر