الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 02:02

جريمة تطهير عرقي في القدس.. ووجع فلسطيني جديد/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 22/07/19 13:45,  حُتلن: 13:51

ما تقوم به جرافات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس الآن ، وتحديدًا في وادي الحمص ، بهدم مئة شقة سكنية للمقدسيين ، وتشريدهم الى الشوارع ، هي جريمة تطهير عرقي بالكامل ، وبمثابة ترانسفير بحق اهالي القدس الصامدين والمتمسكين بتراب أرضهم .

ولا شك أن ما يجري هو بفعل الهرولة والتطبيع الخليجي العربي مع اسرائيل ، وجرّاء الانقسام والشرذمة في الشارع الفلسطيني ، ونتيجة الدعم الامريكي لسلوك دولة الاحتلال العنصري .

والهدف من وراء هذه العملية هو فصل القدس عن مدينة بيت لحم ، وتغيير المعالم الفلسطينية والسيطرة على الارض لإقامة مستوطنة جديدة .

إنها جريمة مستفزة لكل المشاعر الإنسانية ، ومستنكرة فلسطينيًا ، والرد الفلسطيني في مواجهة عمليات الهدم والتطهير العرقي الترانسفيري يجب أن يكون على عدة محاور ، شعبيًا وقضائيًا وقانونيًا واعلاميًا وعالميًا ، وذلك بالتوجه حالًا إلى محكمة الجنايات الدولية ، وطلب التدخل الأممي العاجل لحماية الشعب الفلسطيني ، وتجنيد الرأي العالمي لجانب شعبنا ، وكذلك تجنيد وسائل الاعلام لفضح السياسات الاحتلالية ضد اهالي القدس وضد شعبنا في كافة الاراضي المحتلة ، بالإضافة إلى التصدي الجماعي والمقاومة الشعبية السلمية في مواجهة الترانسفير بحق شعبنا .

فصمودًا يا شعب الجبارين ، ومهما طال ليل الاحتلال فالفجر آت لا محالة ، وكل احتلال وظلم زائل . 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

 

مقالات متعلقة