أخبارNews & Politics

دليل المرأة الحامل المسافرة من مستشفى الانجليزي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دليل المرأة الحامل المسافرة من مستشفى الناصرة- الانجليزي للحمل والولادة

عتبر فرصة الصيف كفرصة للعائلات لقضاء الوقت معاً واستغلال الطقس المشمس للخروج والسفر الى بلدان أخرى، ذات مناخات مختلفة. لكن ماذا اذا كانت المرأة حامل؟ هل تستطيع السفر؟ إلى أين وماذا عليها أن تعرف قبل سفرها؟

بعض نصائح مستشفى الناصرة - الإنجليزي للمراة الحامل...

اذا كان حملك طبيعيًا فبإمكانك السفر في فترة الحمل الثانية أي من الشهر الرابع-السابع

من المفضل الإبتعاد باختيارنا عن بعض دول الشرق الأقصى، جنوب أمريكا وبعض دول أفريقيا

إن كان حملك طبيعيًا وتشعرين بصحة جيدة، إهتمي خلال السفر بعدم القيام بمجهود كبير والذي من الممكن أن يؤدي إلى فقدان السوائل، وكنتيجة لذلك يمكن أن يؤدي إلى جفاف أو فقدان الوعي

إنتبهي من السقوط إذ أن حوادثَا كهذه من الممكن أن تسبب نزيفًا وإنفصالًا للمشيمة، لذلك إختاروا أماكن ملائمة لك ومريحة ولا تشكل خطرًا عليك وعلى جنينك

انتبهي بعدم جلوسك لفترة طويلة تحت أشعة الشمس، ولتكن بالمعدل المعقول للحفاظ على نفسك، وإنتبهي بعدم القيام بفعاليات مائية من الممكن أن تشكل خطرًا عليكما

قبل سفرك التوجه إلى طبيبك لإجراء فحوصات الحمل الروتينية وليعطيك ملخصًا باللغة الانجليزية حول حملك ومصادقة طبية لسفرك خارج البلاد


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن مستشفى الناصرة- الانجليزي، جاء فيه: "من منا لا يحب السفر وإكتشاف معالم جديدة وبلدان مختلفة؟
تعتبر فرصة الصيف كفرصة للعائلات لقضاء الوقت معاً واستغلال الطقس المشمس للخروج والسفر الى بلدان أخرى، ذات مناخات مختلفة. لكن ماذا اذا كانت المرأة حامل؟ هل تستطيع السفر؟ إلى أين وماذا عليها أن تعرف قبل سفرها؟
طاقم الاخصائيين في الانجليزي للحمل والولادة يقدم لكن عزيزاتنا الحوامل هذا الدليل لتتمتعن خلال سفركن وتستمرون بفترة حمل آمنة وصحية".


صورة توضيحية - تصوير: istockphoto
وأضاف البيان: "من المفضل قبل إتخاذ قرار السفر، أن تنتبه كل حامل باتخاذ القرار الملائم حسب نوعية حملها، فإذا كان حملها معرّف كحمل في خطر من المفضل الإمتناع عن السفر ومراقبة حملها لتصل إلى ولادة آمنة، أما اذا كان حملك طبيعيًا فبإمكانك السفر في فترة الحمل الثانية أي من الشهر الرابع-السابع، حيث أنه من غير المفضل السفر في الأشهر الأولى من الحمل خوفًا من إمكانية إجهاض الجنين، حيث تكون أعلى من فترات أخرى خلال الحمل".
وتابع البيان: "مسافرون؟ إختاروا المكان المناسب، حيث عليكم إختيار بلد لا يتواجد فيها أمراض معدية التي من الممكن أن تشكل خطرا على الام والجنين. من المفضل الإبتعاد باختيارنا عن بعض دول الشرق الأقصى، جنوب أمريكا وبعض دول أفريقيا.  إذا احتجتم لتلقي أحد التطعيمات قبل سفركم، هنالك بعض التطعيمات التي يحظر على الحامل أخذها، لذلك وقبل السفر استشرن طبيبكن من أجل أخذ التطعيمات الصحيحة والملائمة للمرأة الحامل والتي لا تشكل خطرًا على الجنين.
حتى وإن كان حملك طبيعيًا وتشعرين بصحة جيدة، إهتمي خلال السفر بعدم القيام بمجهود كبير والذي من الممكن أن يؤدي إلى فقدان السوائل، وكنتيجة لذلك يمكن أن يؤدي إلى جفاف أو فقدان الوعي. في بعض الحالات ممكن أن تواجهي طلقًا مبكرًا نتيجة الجفاف، لذلك عليك الحرص على الراحة وعدم إرهاق نفسك والقيام بمهام صعبة والإهتمام بشرب الكثير من السوائل. إنتبهي من السقوط إذ أن حوادثَا كهذه من الممكن أن تسبب نزيفًا وإنفصالًا للمشيمة، لذلك إختاروا أماكن ملائمة لك ومريحة ولا تشكل خطرًا عليك وعلى جنينك".
واختتم البيان: "إخترتم بلدًا للنقاهة وبحرًا وسباحة؟ انتبهي بعدم جلوسك لفترة طويلة تحت أشعة الشمس، ولتكن بالمعدل المعقول للحفاظ على نفسك، وإنتبهي بعدم القيام بفعاليات مائية من الممكن أن تشكل خطرًا عليكما. وفي النهاية، من المفضل قبل سفرك التوجه إلى طبيبك لإجراء فحوصات الحمل الروتينية وليعطيك ملخصًا باللغة الانجليزية حول حملك ومصادقة طبية لسفرك خارج البلاد، بالإضافة الى فحوصات دم محتلنة خاصة بالحمل وإرفاقها لملخص الطبيب، وتذكري دومًا بإختيار بلد تتوفر فيها خدمات صحية للنساء وللحوامل بشكل خاص".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجيش الاسرائيلي يعلن احباط هجوم إيراني