أخبارNews & Politics

احتجاج على توسيع شارع كفرياسيف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وقفة احتجاجية امام شركة نتيفي يسرائيل احتجاجا على توسيع الشارع الرئيسي في كفر ياسيف

تظاهر العشرات من سكان كفر ياسيف امام مكاتب شركة نتيفي يسرائيل ذلك احتجاجا على توسيع الشارع الرئيسي

في الآونه الأخيرة باشرت شركة "نتيفي يسرائيل" بمصادرة ما يقارب 13 دونم من أراضي بلده كفرياسيف لهدف توسيع شارع 70 العابر في وسط البلدة


تظاهر العشرات من سكان كفر ياسيف امام مكاتب شركة نتيفي يسرائيل ذلك احتجاجا على توسيع الشارع الرئيسي، مشيرين الى ان التخطيط غير ملائم ويضر بالسكان وخاصة اصحاب المصالح التجارية.

وجاء في البيان: "في الآونه الأخيرة باشرت شركة "نتيفي يسرائيل" بمصادرة ما يقارب 13 دونم من أراضي بلده كفرياسيف لهدف توسيع شارع 70 العابر في وسط البلدة، مع العلم أنّ الإعلان عن عرض الشارع كان في الخمسينيات ويريدون اليوم بعد 70 عام توسيعه.
التخطيط ضخم وغير ملائم للمقطع المكتظ بالبيوت والمصالح، إضافة انه يفرض أربعة مسارات في مقطع واحد بين دوارين، الأمر الذي سيحدث أزمة سير وينتج عنق القنينة في نهاية المقطع، إضافة الى انّه سيصعب عبوره على طلبة المدارس والبالغين في العمر الذين يريدون العبور لمركز البلدة من الحارة الغربية (التي يسكنها الالاف) أو بالعكس.


المشروع مدمر بحيث انّه سيقضي على المصالح المحاذية للشارع، فشارع 70 هو الشريان التجاري النابض للقرية، إضافة إلى دمار البيوت المحاذية بحيث سيصبح الشارع قريبا جدا من بيوتهم".
وأضاف البيان: "يجدر بالذكر أنّه قريبا سيبدأ العمل على شارع 6 عابر اسرائيل وأيضا شارع التفافي عن البلدة (والذين سيصادران أراضي أخرى للقرية)، وبهذا يخف ضغط السير عن شارع 70، الحلول موجودة وكما وجدت في البلدات اليهودية كبارديس حانا ونستيونه في شارع 412 نطالب أيضا ايجاد حل عادل ومنطقي لشارع 70".

إقرا ايضا في هذا السياق:

مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة