ثقافة جنسية

أفكار خاطئة عن الزواج: ابتعدي عنها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أفكار خاطئة عن الزواج: ابتعدي عنها لتجنب المشاكل

هناك أفكار شائعة عن الزواج مبنيّة على وجهات نظر غير واقعية، وبالتالي فإنّ تصديقها وتطبيقها يسبب صراعات


هناك أفكار شائعة عن الزواج مبنيّة على وجهات نظر غير واقعية، وبالتالي فإنّ تصديقها وتطبيقها يسبب صراعات ومشاكل في ال حياة الزوجية.

لذلك، نُقدّم لك عزيزتي الزّوجة بعض الأفكار الخاطئة عن الزواج، لتتجنّبي تطبيقها في حياتك الزوجية:

1- لا مفر من الصراعات المستمرة
ليست كل الزيجات مليئة بالمشاحنات المستمرة، وعلى الرغم من أن كل زوجين يختلفان، ولكن هذا لا يعني نشوب صراعات مستمرة بينهما، وأن الجدال بشأن أمر يختلفان عليه لا يعني أن الزواج في خطر، بل على العكس، فإن الخلاف بصورة صحية قد يقوّي علاقتك بزوجك ويقرّب وجهات النظر بينكما أكثر.

 
صورة توضيحية

2- وجود أطفال يحل جميع المشاكل
بعض الأزواج الذين يعانون من مشاكل في الزواج، يظنون أن إنجاب الأطفال سيحل هذه المشاكل، ولكن على العكس فإن ضغط المولود الجديد النفسي والبدني والمادي سيولّد المزيد من المشاعر السلبية، التي تؤدي إلى العزلة وزيادة الفجوة، لهذا يجب التوصل لتسوية بشأن جميع المشاكل قبل التفكير في إنجاب الأطفال.

3- ستصبحين تابعاً غير مستقل
بالطبع فإن الزواج علاقة مشاركة، وتحمّلك كزوجة وأم الكثير من المهام والمسؤوليات، ولكن هذا لا يعني التخلّي عن استقلاليتك وطموحك وحياتك الاجتماعية وهواياتك الخاصة.

4- شريكك سيتغير
فكري في العادات المزعجة لشريكك، أفلام الرعب التي يشاهدها، أو عاداته الغذائية التي لا تعجبك، هل ترين أن هذه العيوب ستتغير، أم أن شخصية زوجك ستتغير بمجرد الزواج لإرضائك؟ أنتِ تحلمين، عليكِ تقبّل هذه العيوب والتعايش معها والتركيز على حبك لزوجك.

5- سيفهم زوجك ما تفكرين فيه
حتى بعد سنوات من الزواج لن يحدث هذا، عليكِ التعبير عن مشاعرك، والتواصل مع زوجك لفهم مشاعره، حتى لا تحدث فجوة بينكما نتيجة سوء التفاهم.

6- سيكون لديكما نفس الاهتمامات
الحب لا يعني تطابق الاهتمامات والهوايات، حتى بعد الزواج وبعد أن تصبحا كياناً متّحداً، سيحتفظ كل منكما بهوايات وأنشطة خاصة به.

7- الزوجان متساويان بالكامل
الحياة الزوجية لا يمكن قياسها بالسنتيمتر، وإنما هي علاقة مشاركة وتقدير بين الطرفين، قد تجدين نفسك في فترة ما تتحملين جميع المهام المنزلية لأن زوجك في مهمة عمل خارج البلاد، وقد يتحمّل هو مسؤوليات أكبر بسبب ظروف عملك، هي عملية تقديرية لا معادلة محسوبة طول الوقت.

8- الزواج سهل
الزواج يشبه المنحنى لا الخط المستقيم، فالمشاعر ترتفع وتنخفض، فلا تستسلمي للأوقات التي تكون فيها مشاعر الملل والإحباط هي السائدة، فالزواج يحتاج إلى بذل الجهد من الطرفين من أجل الحفاظ على قوته وسعادته.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زواج أفكار خاطئة
أم الفحم: شجار بين فتيات يسفر عن إصابات