الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

طلاب وشبيبة المسرح الجماهيريّ كفرقرع ضمن مشروع تحدّيات يبدعون على خشبة المسرح

كل العرب
نُشر: 18/07/19 09:46,  حُتلن: 12:42

أقيم مؤخرًا في المركز الجماهيريّ الحوارنة كفرقرع أمسية تضم عروضات مسرحيّة، فنيّة وعلميّة لطلّاب برامج ودورات (المسرح الجماهيريّ، فنّ الجدارّيّات، الطّيّار الشّاب ورسم لوحات وجداريّات) ضمن مشروع تحدّيات في كفرقرع.

وحول هذا الموضوع، أفادنا الناطق بلسان مجلس محلي كفرقرع بما يلي: 

"افتتحت الأمسية السّيّدة مها مصالحة مديرة قسم الثّقافة والشّباب، حيث رحّبت برئيس المجلس المحليّ السّيّد فراس بدحي، إدارة وطاقم تحدّيات، المرشدات، الأهالي والطّلّاب الأعزاء وباركت الجهود المتواصلة من قِبل الجميع وتحديدًا مجموعات المسرح الجماهيريّ (جمعيّة التّحيّة) على عملها الدّؤرب بغية إخراج مجموعات طلّابيّة متمكّنة من الوقف أمام الجماهير لتقدّم لهم عرضًا مسرحيًّا ممتعًا، متقنًا ومتكاملًا من تأليفهم، إنتاجهم، تمثيلهم وإخراجهم مؤكدة ايمانها العميق بالمقولة التاريخية "اعطني مسرحاً اعطيك شعباً".

وتابع البيان: "بعدها استعرضت مديرة برامج المسرح الجماهيري من قبل جمعية التحية سهير خطيب سيرورة العمل منذ بدايته حتّى لحظة إطلالتهم على المسرح وكيفيّة تخطّيهم للصّعوبات والعقبات تبعًا للإرشاد المتواصل الّذي حصلوا عليه. بدورها شكرت المجلس المحليّ، قسم الشّبيبة وإدارة مشروع تحدّيات على التّعاون والتّواصل من أجل خدمة الشّرائح الشّبابيّة كما وشكرت زميلتها المرشدة ايوان عثامنة، الأهالي وطلّاب مجموعات المسرح الجماهيريّ.

العرض الاوّل هو من قبل مجموعة نجوم المسرح بعرضهم الإبداعيّ بعنوان " ما وراء الشاشة "، المسرحيّة تتطرّقت إلى أمور وواقع الأولاد اليوميّ وانخراطهم في عالم التّكنولوجيا مع جوانب وأبعاد أخرى (من ارشاد واخراج ايوان عثامنة).

العرض الثّاني من قبل جدعان شبيبة المسرح بعرضهم الإبداعيّ " بلاش فوتوشوب "، المسرحيّ تتطرّقت لمواضيع يوميّة شبابيّة وما الّذي نمرّ به باختلاف الأماكن والمواقف، الهدف من العرض اسماع أصوات الشّبيبة ليقولوا للمجتمع بدون فوتوشوب وبدون اقنعه (من ارشاد واخراج سهير خطيب).

ما بين العرض الأوّل والثّاني كانت هنالك عروض فنيّة وعلميّة لمجموعات فنّ الجدارّيات بإرشاد الفنّانة رباب مسلماني، الطّيّار الشّاب بإرشاد حنان أبو راشد ورسم لوحات وجداريّات بإرشاد الفنّانة أمل أبو حسين، حيث تمكّن الحضور والضّيوف من التّجوال ما بين المحطات ومعاينة الأعمال عن قرب ومشاهدة الصّنيع بشكل مباشر".

وأضاف البيان: "في ختام عروضات المسرح الضّخمة وبعد الإنجاز المميز أتيح المجال أمام الطّلّاب وذويهم ليعبّروا عمّا انتابهم خلال العرض وعن مدى توقّعاتهم من صنيع أولادهم بصورة خاطبة الفؤاد. بعدها شكرت السّيّدة ميمونة مصري قربي المركّزة العامّة لمشروع تحدّيات كلّ من ساهم، بادر، اجتهد، وواصل العمل الدّؤوب بغية اخراج هذا العمل لحيّز التّنفيذ من مجلس محليّ، قسم شبيبة، مرشدات، أهالي وطلّاب. وكما أظهرت اعتزازها وافتخارها بكافة مجموعات تحدّيات وبمجموعات المسرح الجماهيريّ على عروضهم المميّزة التّي تركت بصمة في النّفوس والعقول، وبأن هذا العمل ليس بالبسيط إذ للمرّة الأولى يقف طلّاب وشبيبة كفر قرع ويعرضون عرضًا كاملًا ومتكاملًا من نِتاج عملهم الرّائع برفقة مرشدات يملكن الكثير من المهنيّة والجدارة. بعد ذلك تمّ تكريم الطّلّاب بشهادة إنهاء وزهرة تعبيرًا على صنيعهم المميّز كما تمّ تكريم كافّة المرشدات المشاركات بهذه الأمسية الضّخمة بحيثياتها".

واختتم البيان: "كما وانضم المحامي فراس احمد بدحي رئيس مجلس كفر قرع المحلي للقاء ابداعات شباب وصبايا كفر قرع وتجول في معارض الفنون والرسم وشاهد قسما من بواكير المسرح والابداع التمثيلي متحدثا الى الطلاب والطالبات حول مضامين لوحاتهم، وعبر عن اعجابه الشديد باللوحات الفنية بإرشاد وتوجيه المبدعتين رباب زحالقة مسلماني وامل ابو حسين. كما واوصى رئيس المجلس المحلي بعرض اللوحات التابعة لأطفال الدورات في الطابق الاول من المجلس المحلي كمبادرة رائعة لتشجيع وتدعيم طلابنا وملكة الابداع لديهم. كما واشاد بالأداء المسرحي الرائع للطلاب بإرشاد الفنانات المميزات سهير خطيب وايوان عثامنة"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY