أخبارNews & Politics

اتّهام شاب من مجد الكروم بإطلاق نار على آخر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
غائم جزئي
32

القدس
غائم جزئي
32

تل ابيب
غائم جزئي
32

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
غيوم متفرقة
32

كفر قاسم
غائم جزئي
32

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طرق باب منزل الضحية وعندما فتح له أطلق النار عليه: اتّهام شاب من مجد الكروم بإطلاق نار وإصابة رجل

مع الانتهاء من التحقيقات والتي استمرّت لمدّة ثلاثة أسابيع، قدّمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الأربعاء لائحة اتّهام


أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "مع الانتهاء من التحقيقات والتي استمرّت لمدّة ثلاثة أسابيع، قدّمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الأربعاء لائحة اتّهام وطلب تمديد فترة اعتقال ضد شاب (24 عامًا) من سكان مجد الكروم بتهمة إطلاق عيارات نارية باتّجاه شخص وإصابته بجراح وصفت بالمتوسطة".

 هذا ويشار إلى أنّه قبل نحو 3 أسابيع، 26.06.2019 في الصباح تمّ استلام بلاغ على بدالة الشرطة رقم 100، حول إطلاق عيارات نارية باتّجاه رجل قرب منزله، ما أسفر عن إصابته بجراح متوسطة (بحسب التشخيص الطبي) وأحيل للعلاج في المركز الطبي بنهاريا". 

 ومع استلام الشرطة للبلاغ هُرع الأفراد الى المكان وباشروا البحث عن المشتبهين وخلال أقل من 24 ساعة تمكّنوا من اعتقال المشتبه (24 عامًا) من سكان مجد الكروم، وتمّ التحقيق معه بشبهات إطلاق النار على آخر، ومع تقدّم التحقيقات تمّ تمديد قترة اعتقاله من مرة إلى أخرى حتّى تمّ اليوم تقديم لائحة اتهام ضده،". لائحة الاتهام التي قدمت ضد المتهم اليوم تنسب له خلفية وقوع الحادث على نزاع عائلي بين المتهم والمشتكي حيث قام المتهم في تلك الليلة 26.6.2019 قرب الساعة 04:00 بالوصول مع شخص اخر هويته غير معروفة حتى الان الى منزل المشتكي قريبه (من عائلته) في مجد الكروم وهما ملثمان وبحوزة المتهم مسدس مخرطش ومجهز لاطلاق النار. مع وصولهم الى منزل الضحية تقدم المتهم على الدرج وطرق باب الضحية وانتظر خلف الباب. المشتكي فتح الباب وعندما لاحظ وجود المتهم قام بازالة اللثمة/ القناع عن وجهة عندها قام المتهم باطلاق النار نحوه مما اسفر عن اصابة الضحية باصابات متوسطة (وفق مصادر طبية) فاحيل الى المركز الطبي الجليل لتلقي العلاج

اليوم (الاربعاء) مع نهاية تحقيق موضوعي وسريع قدمت النيابة العامة لواء حيفا لائحة اتهام ضد المتهم تنسب اه مخالفات اطلاق النار في حي سكني والتسبب باصابة شخص بشكل متعمد وحيازة واستخدم سلاح بشكل غير قانوني هذا وقدمت النيابة طلب تمديد توقيف المتهم حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده .

واختتم البيان: "شرطة اسرائيل ترى بشدة اعمال العنف والجرم الخطير وستواصل عملها لالقاء القبض على خارقي القانون واحالتهم الى العدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء" إلى هنا نصّ البيان.

تعقيب محامية الدفاع عن المتهم
تعقيب المحامية إسلام سروجي ذياب الموكلة عن المتهم:"للاسف الشرطة حققت في اتجاة واحد ولم تفحص جميع السبل الممكنة للتحقيق. إنها سريعة التباهي بعملها كان يتوجب عليها أن تكافح لاكتشاف الحقيقة. ولم يتم العثور على السلاح الذي تم إطلاق النار منه على المصاب، لا يوجد اي دليل علمي او اي دليل موضوعي يربط موكلي بالتهم المنسوبة اليه.
ليس لموكلي اي علاقه بما نسب اليه وفي الوقت المناسب سنثبت ذلك، حتماً سيتمخض الجبل فيولد فأراً". هذا ما جاء في تعقيب المحامية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مجد الكروم
جديدة المكر: تمديد اعتقال المشتبه بقتل أمينة فرحات