الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

عزيزي.. إليك علاج حكة الرأس بالخل

كل العرب
نُشر: 15/07/19 10:12,  حُتلن: 14:22

تعتبر حكة الرأس من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، وتسبب لهم الإنزعاج والإحراج، خاصة عندما يكونون خارج منازلهم أو بين الناس، إذا كانوا مضطرين للحك أثناء تواجدهم معهم، وقد ينتج عن تكرار حكة الراس إحمرار في فروة الراس، وتهيج وحرارة، مما يسبب شعورا بعدم الإرتياح.


صورة توضيحية 

يمكن علاج هذه الحكة من خلال العديد من المواد الطبيعية والأدوية الطبية، ومن هذه العلاجات إستخدام الخل، فهو فعال في التخلص من الحكة ومن آثارها.

علاج حكة الرأس بالخل

- خل التفاح لديه خصائص قوية ومضادة للالتهابات، فهو يساعد على قتل الفيروسات التي تسبب الحكة.

- خل التفاح يعمل على توازن مستويات الحموضة في الرأس، مما يساعد على تخفيف الحكة والإلتهابات والإحمرار والجفاف.

- يعمل خل التفاح على التخلص من القشرة التي تعد أحد أسباب الحكة.

لعلاج حكة الراس بالخل

يجب أولا شطف الشعر وفروة الرأس جيدا بالماء، ثم تركه حتى يجف. يتم خلط كميات متساوية من الخل والماء ووضعه في زجاجة رذاذ. رش الخليط على فروة الراس مباشرة. اغسل الشعر بالماء والشامبو بعد 20 دقيقة. من الأفضل أن تستمر بذلك مرتين في الأسبوع.

طرق أخرى للتخلص من حكة الرأس

يمكن التخلص من حكة الرأس بطرق أخرى غير الخل، فمثلا يمكنك استخدام أنواع من الشامبوهات التي تكون ضد الفطريات. الابتعاد عن المواد الكيميائية كالصبغات، فهي تسبب الحكة وتفقد الشعر الزيوت الطبيعية.
يجب حماية الرأس من أشعة الشمس القوية، ومن البرودة الشديدة.
يمكنك تدليك الرأس بالليمون الطازج، ثم غسله بالماء المخلوط بعصير الليمون.
من الأفضل غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع.
يمكنك استخدام العسل، فهو يعالج الحكة بشكل كبير، وذلك من خلال خلطه مع اللبن الرائب، ووضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة. خلط القليل من عصير الليمون مع اللبن، ثم تدليك فروة الراس به، فهذا الخليط فعال جدًا في التخفيف من الحكة. لا تستعمل الماء الساخن أثناء غسل الشعر، وذلك لأنه يسبب تلف له. يجب تمشيط الشعر يوميا، وذلك حتى تدخل الرطوبة لفروة الرأس.

مقالات متعلقة