سياحةTourism

7 نصائح لتتخلص من التوتر أثناء السفر بالطائرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

7 نصائح لتتخلص من التوتر أثناء السفر بالطائرة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

يعتبر العديد من الناس أنّ السفر فرصة لإراحة أعصابهم وقضاء أوقات ممتعة بعيدا عن ضغوطات العمل وروتين الحياة اليومية القاتل الا ان


 صورة توضيحية


يعتبر العديد من الناس أنّ السفر فرصة لإراحة أعصابهم وقضاء أوقات ممتعة بعيدا عن ضغوطات العمل وروتين ال حياة اليومية القاتل، إلا أن بعض المسافرين يزداد لديهم التوتر أثناء السفر بالطائرة لأسباب عديدة، مما يستوجب اتخاذ إجراءات للتخفيف من توترهم. ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة ميرور البريطانية مجموعة من النصائح لتقليل التوتر أثناء السفر جواً، على النحو التالي:
1- التحدث إلى مضيفات الرحلة
يعتبر المضيفون والمضيفات، الأشخاص الأكثر خبرة على متن الطائرة، لذا يمكنك الحديث معهم لأنهم عادة ما يكونون على استعداد تام للتخفيف من توتر المسافرين والإجابة على أي استفسار لديهم.

2- شرب الكثير من الماء
يمكن أن يؤدي الجفاف إلى تكثيف الإجهاد والتعب، وخاصة في الأماكن ذات الضغط المنخفض مثل الطائرات، لذا يجب الإكثار من تناول الماء والسوائل قبل وأثناء الرحلة.

3- الاستماع للموسيقى
يمكن أن يكون تشغيل الموسيقى المفضلة لديك والاستماع إليها، طريقة رائعة للتخلص من ضجيج المقصورة، والانشغال عن أي أفكار تسبب لك التوتر.

4- تناول الطعام أو النوم
تأكد من الاستفادة من أي وجبات على متن الطائرة، أو الخلود للنوم لتبقى مشغولاً عن التفكير بالأمور السلبية.

5- الانشغال بنشاط مفيد
يمكنك الخروج من مقعدك والتجول في المقصورة، أو قراءة كتاب أو مجلة على متن الطائرة، أو تكوين صداقات مع المسافرين الآخرين، أو ممارسة الألعاب على الهاتف، لتجنب أي تفكير سلبي قد يقض مضجعك أثناء سفرك بالطائرة.

6- التركيز على إجازتك
إذا كنت تشعر بالتوتر من تواجدك على ارتفاع كبير عن الأرض، حاول أن تركز على التفكير فيما ستفعله عند وصولك إلى وجهتك، لتشغل نفسك عن التفكير بوضعك الحالي.

7- الامتناع عن تناول الكافيين
يمكن للشاي أو القهوة أن يزيدا من حدة التوتر والعصبية في المواقف غير المريحة، لذا من الحكمة بالنسبة للمسافرين الذين يصابون بالتوتر أثناء السفر الامتناع عن تناول الكافيين قبل وأثناء الرحلة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سفر سياحة نصائح
تل السبع في قاع قائمة النجاح بالبجروت