أخبارNews & Politics

الوفد المصري ينهي لقاءاته مع قادة حماس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غيوم متناثرة
25

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الوفد الامني المصري ينهي لقاءاته مع قادة حماس ويصل المقاطعة للقاء الرئيس عباس

أفادت مصادر فلسطينية أن الوفد الأمني المصري انهي لقاءاته التي استمرت لساعات مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة

 أشارت المصادر إلى أنً الوفد سيخرج عبر معبر بيت حانون (ايرز) صباح اليوم السبت وسيصل إلى ال مقاطع ة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)


أفادت مصادر فلسطينية أن الوفد الأمني المصري انهي لقاءاته التي استمرت لساعات مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة، برئاسة رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية، ومع بقية قادة الفصائل الفلسطينية.


خلال اللقاء

وأشارت المصادر إلى أنً الوفد سيخرج عبر معبر بيت حانون (ايرز) صباح اليوم السبت وسيصل إلى المقاطعة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، وقيادة السلطة الفلسطينية ، لنقل وجهة النظر بصدد المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع إسرائيل.

وكانت قيادة حركة حماس برئاسة هنية وعضوية كل من يحيى السنوار وخليل الحية وروحي مشتهى استقبلوا وفد المخابرات المصرية برئاسة الوكيل أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، والعميد تامر بعد ظهر الجمعة في غزة، لبحث العديد من القضايا على رأسها ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتفاهمات مع إسرائيل.

وقدمت قيادة الحركة موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية لافتة إلى "المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين".

وخلال اللقاء قدمت قيادة الحركة للوفد الأمني المصري شرحاً وافياً عن "الخروقات الإسرائيلية تجاه قطاع غزة، وتباطؤها في تطبيق التفاهمات"، مشيرة على أن إسرائيل تفهم بأن "المقاومة في قطاع غزة لن تقبل إلا بكسر الحصار عن قطاع غزة"، وفق البيان.

وأكّدت قيادة الحركة على أهمية تطوير العلاقات بين مصر وحماس في قطاع غزة، وأن تنامي العلاقات يحقق مزيداً من التعاون في المجالات التي تخفف عن الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حماسغزةمصر
تفتيشات بكفرمندا وديرحنا واعتقال 3 مشتبهين