الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

المطران عطاالله حنا يغادر القدس

العرب
نُشر: 10/10/08 07:05

غادر مدينة القدس اليوم سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس متوجها الى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة تستغرق 5 أيام. حيث سيشارك سيادته في مؤتمر القدس وسيلقي كلمة رئيسية فيه. كما سيزور سيادته جامعة قطر بدعوة من رئاستها وذلك لألقاء محاضرة أمام الطلاب كما سيشارك في ندوة يقيمها مركز حوار الأديان.

هذا وسيقيم سيادته قداسا أحتفاليا للجالية العربية الأرثوذكسية ، كما سيتفقد الأعمال الجارية في مشروع بناء كنيسة أرثوذكسية في مدينة الدوحة. حيث أن سموالأمير حمد بن الخليفة آل ثاني قدم الأرض لبناء هذه الكنيسة. ويخدم الرعية الأرثوذكسية في قطر الأرشمندريت مكاريوس وهو من رجال الأكليروس النشيط حيث أن الرعية تحبه وتحترمه وهو بدوره يقدم خدماته بكل تفان وتواضع وأخلاص. ولذلك فأن الكنيسة الأرثوذكسية تقدم أمتنانها وشكرها لدولة قطر ولأميرها على هذه البادرة الحضارية والأنسانية.

هذا وكان سيادته قبل مغادرته القدس قد أستقبل وفدا من جمعية القدس لأرشاد الأسرة برئاسة السيد عبد السلام يوسف عنابي. وهذه الجمعية تقدم خدمات أنسانية ونفسية وصحية لكثير من الأسر المقدسية وتقدم العون والمساعدة لأسر تحتاج الى العون.

سيادة المطران هو عضو في مجلس أمنائها الى جانب عدد من الأكادميين وشخصيات القدس علما أن هذه الجمعية قدمت خلال الثلاث الأشهر الأخيرة ملابس ومواد غذائية الى عائلات محتاجة في القدس.



مقالات متعلقة