فنانين

الفنانة الكناوية ماريا جبران تغني للإنتخابات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الفنانة الكناوية ماريا جبران تشعل فيسبوك بغنائها للإنتخابات: ترجمت أفكاري لأغنية وفنّي رسالة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أثارت الفنانة الكناويّة ابنة الـ 25 ربيعًا ماريا جبران، ضجة ايجابية وجميلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

عن فكرة ال أغنية الفيديو الذي انتشر بقوة عبر فيسبوك وانتسغرام والشبكة العنكبوتية كانت لنا مع ماريا جبران هذه الدردشة القصيرة


أثارت الفنانة الكناويّة ابنة الـ 25 ربيعًا ماريا جبران، ضجة ايجابية وجميلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصوتها الساحر وادائها المميز لأغنية طريفة من وحي الأجواء السياسية والانتخابية في البلاد. ماريا التي درست االموسيقى لسنوات وتدرّسها الآن أيضًا تؤمن أنّ الفنّ رسالة، وعن فكرة الفيديو الذي انتشر بقوة عبر فيسبوك وانتسغرام والشبكة العنكبوتية كانت لنا معها هذه الدردشة القصير، وفيها المزيد عن مشاريعها المستقبلية.

 
الفنانة ماريا جبران

تقول كلمات أغنية عن الإنتخابات:
"رجعنا عال انتخابات ورجعت كل النقاشات
هاي معاي وهاد معاك دوشتونا خطابات:
بلا بلا بلا بلا بلا بلا....
عنصرية وغلا فقر زايد وبلا (بلاوي)
ضريبة ومي وكهربا وبيبي بضحك هاهاها،
هاهاهاهاها....
منقدر نصنع التغيير ونغيير هاد المصير
صوتنا هو موقفنا بس فهمونا شو عم بصير
مين مع مين ومين على مين؟ مين شمال ومين يمين؟
اللة يساعد الله يعين".

وعن فكرة الأغنية تقول ماريا إنّها:"جاءت بشكل عفوي ودون تخطيط، كنت جالسة مع خطيبي وخلال الحديث قال لي "أنت تؤمنين أنّ الفن رسالة.. لما لا تترجمي رسالتك بالنسبة للانتخابات بأغنية ليسمعها الناس"، وبعدها بساعات قليلة كتبت ولحنت الأغنية وقدّمت ما أفكر وأشعر به، وصوّرتها في المنزل بأبسط الوسائل وبدون أي تكلفة ونشرتها عبر صفحتي وما شاهدتموه هو النتيجة". وتابعت:"كلنا نعيش واقع الانتخابات وكلنا نترقب وننتظر ونريد أن نفهم ونعرف ما الذي يحصل وسوف يحصل، وبالنهاية آمل أن يتحسّن الوضع السياسي ونعيش في واقع أفضل".
وعن ردود الفعل حول الفيديو قالت ماريا:"صراحة لم أتوقع رد الفعل هذا، تفاجأت مفاجأة ايجابية طبعًا وسررت كثيرا بردود الفعل وبانتشاره عبر مواقع التواصل وبالاهتمام العلامي الكبير به".

وأكّدت ماريا التي أنهت اللقبين الأول والثاني في الموسيقى بجامعة حيفا إلى جانب دراستها في أوبرا فيرنسي في إيطاليا، أنّها:"تعتبر الفن رسالة وترى نفسها فنانة تقدّم الموسيقة والغناء بشكل هادف من خلال أغنيات سياسية، وطنية واجتماعية وغيره.. كل انسان بشكل عام يجب أن يكون صاحب رأي وموقف وأفكار وأنا كإنسانة وكفنانة أعبر عن أفكاري ومشاعري بالغناء والموسيقى".
 
وتقول ماريا حول عملها الفني " المجالات أمامي مفتوحة وعديدة، فالى جانب عملي كمديرة فنية ومعلمة موسيقى في مركز متخصص والذي أسسته بالتعاون مع جمعية صول، فاني ايضا اعمل على تقديم أغنيات خاصة منها الرومانسية والوطنية والاجتماعية، الى جانب الحفلات الغنائية التي اقدمها أيضا، وربما أستمر بتقديم بعض الاغنيات والفيديوهات القصيرة عبر مواقع التواصل لاشاركها بعفوية مع الجمهور".

يذكر أخيرًا أنّ ماريا تستعد للسفر الى بلغاريا حيث ستقدّم دورا رئيسيا في اوبرا فارنا - لا موتسارت اوبرا، وذلك خلال شهر سمبتمبر/ايلول المقبل، لتعود بعدها الى البلاد لجولة حفلات في مناطق مختلفة، الى جانب عملها على مجموعة أغنيات خاصة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة