السلطات المحلية

رئيس بلدية رهط يطرح حلًا لأزمة الائتلاف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
29

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
28

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس بلدية رهط يطرح حلًا على تحالف رهط بلدنا من أجل تدارك أزمة الائتلاف

طرح رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، من تحالف الخير، اليوم الأربعاء، الحل لأزمة الائتلاف التي تعصف بمدينة رهط

 كان وزير الداخلية مدّد ليلة 30 حزيران فترة المصادقة على الميزانية في السلطات ال محلية التي لا يوجد فيها أغلبية لرئيس السلطة وذلك لمدة أسبوعين


طرح رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، من تحالف الخير، اليوم الأربعاء، الحل لأزمة الائتلاف التي تعصف بمدينة رهط وتهدد بحل المجلس البلدي، على تحالف رهط بلدنا. وكان وزير الداخلية مدّد ليلة 30 حزيران فترة المصادقة على الميزانية في السلطات المحلية التي لا يوجد فيها أغلبية لرئيس السلطة وذلك لمدة أسبوعين.

 

اقتراح تحالف الخير

ووفق اقتراح تحالف الخير الذي قدمه رئيس البلدية فإن الاقتراح لتشكيل إئتلاف هو:
المناصفة بين قائمتي الأخوة والمساواة وقائمة النهضة والإخلاص في ملف التربية والتعليم وكذلك المناصفة في النيابة الأولى القائم بالأعمال.
المناصفة بين قائمة الإصلاح والتغيير وقائمة سواعد الوفاق في ملف الهندسة والمناصفة في النيابة الثانية . 
المناصفة بين قائمة الوحدة والسلام وقائمة الهدى والسلام في ملف الرفاه الاجتماعي والمناصفة في النيابة الثالثة .
المناصفة بين قائمة الوسط وقائمة رهط للجميع في ملف تحسين ملامح المدينة.
الشيخ فايز أبو صهيبان يحتفظ بالملفات التالية: الجهاز المالي والجبابة، القوى البشرية شؤون الدين والصحة والمشتريات والشركة الاقتصادية.
نيابات فخرية إضافية تحسم لاحقًا
اللجان وفق حجم كل قائمة وتشكل لاحقًا وفق القانون
التمثيل في الهيئات التابعة للبلدية وفق حجم كل قائمة

"الكرة في ملعب المعارضة"

وجاء في بيان عممه أبو صهيبان ووصلت "كل العرب" نسخة عنه: "تحالف الخير أثبت مرارًا أنه حريص على مصلحة رهط وأهلها ودومًا رفع شعار إئتلاف يشمل كافة القوائم في كلا التحالفين وخلال جلسات كثيرة بين رئيس البلدية وقيادات تحالف رهط بلدنا وجلسات بين قوائم المعارضة والائتلاف في عدة قنوات، توصلنا لقناعة تامة أن واجبنا تقديم عرض أخير كرد على عرض الطرف الآخر وفق مبدأ المناصفة وحجم كل قائمة ونتمنى ان يقبل تحالف رهط بلدنا هذا الاقتراح العادل والشامل ويتم تمرير الميزانية بدلًا من تعيين لجنة معينة خلفا للاعضاء كلهم ما عدا رئيس البلدية".

وتابع رئيس بلدية رهط قائلا: "تمر رهط في هذه الأيام بإمتحان القيادة وتحمل المسؤلية ومن هذا المنطق المبدأ الحريص على رهط ومستقبلها قدمنا هذا العرض ليحقق العدالة السياسية للجميع وتنجو رهط من تعيين لجنة معينة".

وختم رئيس البلدية: "الأخوة في المعارضة الكرة الآن في ملعبكم ونحملكم كامل المسؤولية في حال سقطت الميزانية. اللهم أشهد أنا بلغنا. {قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ} صدق الله العظيم. تحياتنا للجميع، تحالف الخير".

ماذا تقترح المعارضة؟

وقال حسن النصاصرة، الناطق بلسان تحالف رهط بلدنا، في حديث لمراسل "كل العرب"، إنه "بعد فشل المفاوضات التي كانت أمس (الثلاثاء) في مكاتب مجلس إقليمي القصوم، بوساطة رئيس المجلس سلامة الأطرش، لم يبقَ امامنا الكثير من السبل، وللمرة الرابعة أعدنا الكرة إلى ملعب رئيس البلدية".

وكان التحالف برئاسة رئيس البلدية السابق طلال القريناوي، عمم بيانا أمس وصلت نسخة منه إلى "كل العرب" جاء في: "نحن في تحالف رهط بلدنا حاولنا جاهدين تركيب إئتلاف شامل يصب في صالح البلد عامة".

وتابع: "نؤكد وبعد عدة جلسات مع رئيس البلدية، اخرها جلسة اليوم في مجلس القسوم بأننا حتى هذه اللحظة لم نتوصل الى صيغة لتركيب الائتلاف إذ ان رئيس البلدية هو المخول الوحيد حسب القانون بتركيب ائتلاف بلدي".

وتابع البيان الذي رفضه تحالف الخير جملة وتفصيلا: "من منطلق المسؤولية بعث تحالف رهط بلدنا باقتراح لتركيب ائتلاف بلدي يصب لمصلحة اهل رهط بموجبه يتم ما يلي:

إضافة 300 منحة دراسية اضافية في الميزانية في كل سنة ولمدة خمسة سنوات كل منحة بمبلغ 10.000 شيكل سنويا.

يأتي هذا المبلغ من خلال شطب جميع الأجور السياسية في البلدية كالتالي: أجرة الرئيس، اجرة نواب الرئيس اجرة موظفي مكتب الرئيس، اجرة موظفي مكاتب نواب الرئيس.

اي هنا توفير مبلغ 3,160,000 شيكل(3 مليون و 160 الف شيكل سنويا اي رصد مبلغ 15,800,000 مليون شيكل خلال الخمس سنوات (15 مليون و 800 شيكل)

الذي يستفيد منه طلاب المدينة جميعا وأهاليهم ويخدم كل مواطن وهكذا يمكن حل هذه الأزمة بطريقة مُجدية تصب في صالح طلاب الجامعات ورفع نسبة وعدد الاكاديميين في بلدنا.

تركيب ائتلاف شامل في البلدية والعمل في ملفات بالتطوع والعمل المجاني"، إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رئيس بلدية رهط
يافة الناصرة: اندلاع حريق بين المنازل