أخبارNews & Politics

كسيفة: افتتاح مركز دائم لمؤسسة نجمة داؤود الحمراء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إفتتاح مركز دائم لمؤسسة نجمة داؤود الحمراء في كسيفة النقب

في بلدة كسيفة بالنقب تم اليوم، إفتتاح المبنى الدائم للإسعاف التابع لمؤسسة نجمة داؤود الحمراء.

حسين الزبارقة:

تم فتح نقطة إنطلاق الإسعاف عام 2011 مع أربعة متطوعين وعاملين

اليوم يوجد ستة مسعفين و40 متطوعا، بينها فتيات متطوعات تساعدن في الترجمة وتقديم العلاج الأولي لجمهور النساء، والهدف هو رفع عدد المتطوعين

علي أبو عجاج، مدير المركز الجماهيري كسيفة:

نحن مستعدون لتقديم الخدمات ورصد كل إمكانيات المركز الجماهيري من أجل إنقاذ ال حياة

المتطوعة لينا الزبارقة:

أنا أول من تطوعت في نجمة داؤود الحمراء، واليوم تنضم فتيات أخريات بهدف التطوع

من المهم في مجتمعنا المحافظ أن تقدم فتاة العلاج الأولي للنساء، لأنهن يشعرن بالراحة معنا

يهودا شوشان، مدير لواء الجنوب في مؤسسة نجمة داؤود الحمراء:

هذا يوم عيد بالنسبة لنا مع إفتتاح مركز الإسعاف. نقطة إنطلاق الإسعاف بدأت من متطوع، وبعده توسع المركز ليضم متطوعين ومسعفين آخرين


في بلدة كسيفة ب النقب تم ظهر اليوم الاثنين، إفتتاح المبنى الدائم للإسعاف التابع لمؤسسة نجمة داؤود الحمراء، وذلك بحضور رئيس المجلس المحامي عبد العزيز النصاصرة ونوابه ومدير لواء الجنوب في المؤسسة يهودا شوشان.

عرف إحتفال افتتاح المحطة مدير المحطة المسعف حسين الزبارقة، الذي سرد قصة بداية نقطة الاسعاف في البلدة.
وتابع حسين الزبارقة قائلا: "تم فتح نقطة إنطلاق الإسعاف عام 2011 مع أربعة متطوعين وعاملين، واليوم يوجد ستة مسعفين و40 متطوعا، بينها فتيات متطوعات تساعدن في الترجمة وتقديم العلاج الأولي لجمهور النساء، والهدف هو رفع عدد المتطوعين".

أما رئيس المجلس طالب في كلمته أن يكون عمل محطة الإسعاف التي تخدم 40 ألفا من كسيفة وضواحيها 24 ساعة يوميا، وإدخال سيارة اسعاف مكثف، لافتا إلى "أن المجلس استثمر في المبنى لأهمية عملية الإنقاذ".

وأما خالد أبو عجاج، القائم بأعمال رئيس المجلس، فقد طالب بأن يكون "مهبط لطائرات الإسعاف، لتقديم خدمة للجميع". فيما أثنى الشيخ إبراهيم العمور، نائب رئيس المجلس، على كل من قام بجهد من أجل إقامة هذا المركز لإنقاذ الحياة.

قيما قال علي أبو عجاج، مدير المركز الجماهيري كسيفة: "نحن مستعدون لتقديم الخدمات ورصد كل إمكانيات المركز الجماهيري من أجل إنقاذ الحياة".

هذا، وفي حديث لمراسل "كل العرب" مع المتطوعة لينا الزبارقة، قالت: "أنا أول من تطوعت في نجمة داؤود الحمراء، واليوم تنضم فتيات أخريات بهدف التطوع. من المهم في مجتمعنا المحافظ أن تقدم فتاة العلاج الأولي للنساء، لأنهن يشعرن بالراحة معنا".

وفي حديث آخر لمراسلنا مع يهودا شوشان، مدير لواء الجنوب في مؤسسة نجمة داؤود الحمراء، قال: "هذا يوم عيد بالنسبة لنا مع إفتتاح مركز الإسعاف. نقطة إنطلاق الإسعاف بدأت من متطوع، وبعده توسع المركز ليضم متطوعين ومسعفين آخرين".

وردا على سؤال لمراسل "كل العرب" حول العمل الجزئي لمحطات الإسعاف في المجتمع العربي في النقب، البعض منها يبدأ العمل من السابعة صباحا وحتى 23:00 ليلا، وعدم وجود سيارات إسعاف مكثف قال: "سيارة إسعاف مكثف تكلف مبالغ طائلة وقضية خدمة سيارات الإسعاف 24/7 هي بيد المدير العام للمؤسسة الذي يقرر بالنسبة لهذه الأمور".

إقرا ايضا في هذا السياق:

مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة