الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

كفرقاسم: دونمات واسعة مهددة بالمصادرة لصالح بناء مدينة يهودية والبلدية تعقد جلسة طارئة

منى عرموش -
نُشر: 07/07/19 19:09,  حُتلن: 09:41

المخطط سيبدأ من الحدود الشرقية لمدينة كفرقاسم باتجاه اراضي عزون عتمة شرقا باتحاه اراضي الزاوية

بحسب ما يشار الى ان الامر الخطير في هذا المخطط هو الكم الهائل من المساحات الواسعة التي ستُسخر على حساب كفرقاسم، لا سيما انه يوازي بحجمه توسعات مستوطنة اريئيل

عقدت بلدية كفرقاسم اليوم، الأحد، جلسة طارئة في اعقاب نشر المخطط الجديد لبناء مدينة يهودية كبيرة، حيث اعلن مكتب الراعي لأراضي الغائب في مكتب رئيس الوزراء عن تفاصيل المخطط الذي تصل مساحته الى ضعف اراضي كفرقاسم أي ان مساحة هذا المخطط او المدينة الجديدة تصل الى ( 2746.334 )، اذ سيشمل مناطق صناعية، بنايات سكنية، مفترقات طرق كبيرة جدا.


المخطط الجديد

يشار الى أنّ المخطط سيبدأ من الحدود الشرقية لمدينة كفرقاسم باتجاه اراضي عزون عتمة شرقا باتحاه اراضي الزاوية.
 وبحسب ما يشار الى ان الامر الخطير في هذا المخطط هو الكم الهائل من المساحات الواسعة التي ستُسخر على حساب كفرقاسم، لا سيما انه يوازي بحجمه توسعات مستوطنة اريئيل.

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير وفور نشر تفاصيل هذا المخطط الذي تم ايداع مخططه في اللجنة اللوائية قام بعقد اجتماع طارئ للأعضاء وطواقم العمل في البلدية وفي مقدمتهم قسم الهندسة ولجنة التنظيم والبناء. وفي الجلسة تم عرض المخطط امام الحضور، وشرح تفاصيل وخطورة هذا المخطط على مستقبل المدينة ومصادرة اراضي.

هذا وتم تشكيل طاقم مختص من اجل متابعة هذا الملف، كما وتم وضع بعض التوصيات لرئيس البلدية التي من شانها ان تكون البوابة من اجل وقف المخطط.

واكد رئيس البلدية قائلًا إنّ:"هذا المخطط يهدد البوابة الشرقية للمدينة وعلينا جميعا ان نقف في وجهه،واناشد كل اصحاب الأراضي في المنطقة الشرقية المحاذية لمدخل اورانيت والأراضي المحاذية لشارع 5 شرقا وجنوبا ان يكونوا على اتصال دائم وفوري مع قسم الهندسة لتقديم الإعتراضات الجماعية".


وقامت البلدية بتشكيل طاقم مختص بهدف التواصل مع مكاتب السلطة الفلسطينة وكل ما يتعلق باراضي عزون عتمه واراضي الزاوية للقيام بواجبهم اتجاه اراضيهم. بقي ان نذكر ان البلدية اقامت طاقما مختصا لتوجه اصحاب الاراضي المهددة بالخطر الى البلدية، وابراز كل ما يتعلق بملكية هذه الاراضي.

هذا واكد عضو المجلس البلدي ثائر عيسى أنّه:"صحيح اليوم كان لنا جلسة طارئة بهذا الخصوص ولكن اقول البلدية لوحدها لا تكفي، فعلى اصحاب الاراضي ان يتجندوا مع الرأي العام المحلي في كفر قاسم والمجتمع العربي، وعلى اعضاء الكنيست العمل من اجل وقف المخطط الذي يهدد مستقبل كفرقاسم . نحن بدورنا كاعضاء للمجلس البلدي سنعمل كل ما بوسعنا من اجل وقف هذا المخطط"، بحسب أقواله.


كفرقاسم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY