سياحةTourism

رحلتك الى بورجومي جورجيا.. اجعلها مميزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

في رحلتك الى بورجومي جورجيا.. عليك بزيارة هذه الأماكن!

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تمثل مدينة بورجومي الرائعة أحد أجمل وجهات السياحة في جورجيا، وتشتهر هذه المدينة بمياهها المعدنية ذات الخصائص العلاجية المتنوعة


تمثل مدينة بورجومي الرائعة أحد أجمل وجهات السياحة في جورجيا، وتشتهر هذه المدينة الواقعة بين تبليسي وباتومي بمياهها المعدنية ذات الخصائص العلاجية المتنوعة، كما تعرف بكونها بوابة لأحد أكبر الحدائق الوطنية في البلاد، ذلك فضلا عن أجوائها الساحرة، وهدوءها المميز، وما تقدمه من انشطة متنوعة ما بين مسارات الغابات وعلى طول التلال الجبلية.


بورجومي، جورجيا

اليكم أهم الأماكن السياحية في بورجومي:
1. منتزه المياه المعدنية
يعد منتزه المياه المعدنية أحد أشهر الأماكن السياحية في مدينة بورجومي، فهذا هو المكان الذي تم فيه إنتاج المياه المعدنية الخاصة بالمدينة، وبالفعل خلال الزيارة يمكنك إحضار الزجاجات الخاصة بك وتعبئتها بالمياه المعدنية التي تشتهر بفوائدها العلاجية العديدة، ذلك فضلا عما يمكنك القيام به في الحديقة من أنشطة متنوعة، بما في ذلك السير على الأقدام والتنزه بين المشاهد الخلابة، فضلا عن تناول الطعام والآيس كريم بأحد مطاعم الحديقة.
2. حديقة خاراجالي بورجومي
تقع حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية في الجزء الأوسط من جورجيا وهي جزء من منطقة القوقاز الصغرى، وتعد هذه الحديقة واحدة من أكبر المنتزهات في أوروبا، حيث تغطي مساحة تزيد عن 85000 هكتار من الغابات الطبيعية، وتحوي أنواع نادرة من النباتات والحيوانات، ما يجعل منها ملاذا لمحبي الطبيعة خلال رحلة السفر إلى جورجيا. كما تضم الحديقة شبكة مختلفة من المسارات المثالية للاستمتاع بالسير على الأقدام وسط المناظر الخلابة والأجواء الساحرة، ذلك فضلا عما تقدمه هذه الوجهة المميزة من فرص لركوب الخيل والاستراحة في أحد الأكواخ الصغيرة المنتشرة في الجبال.
3. متحف التاريخ المحلي
تم بناء متحف بورجومي للتاريخ في أواخر القرن التاسع عشر على الطراز القوطي، ويقدم لزائريه معارض حول الآثار والتاريخ والطبيعة والفن الجورجي التقليدي، لذا فيعد من أهم الوجهات السياحية لمحبي التاريخ في مدينة بورجومي جورجيا.
4. قصر رومانوف
يقع قصر رومانوف الذي يعود تاريخ بنائه إلى إلى القرن 19 في قرية ليكاني غرب نهر بورجومي، ويضم ما بين غرفه مجموعة من المقتنيات التاريخية القيمة التي يمكنك اكتشافها، ذلك فضلا عن إمكانية قضاء بعض الوقت الممتع أيضا في حدائق القصر الواسعة، والتي تمثل أحد أجمل المعالم السياحية في بورجومي في فصل الصيف.
5. زيارة باكورياني
يمكنك خلال رحلتك إلى بورجومي ركوب القطار إلى باكورياني، حيث يبلغ عمر خط السكك الحديدية بين بورجومي وباكورياني أكثر من 150 عامًا، ولعلك ستستمتع في الطريق بالمناظر الجميلة وإطلالة على جبال القوقاز، ذلك فضلا عما ينتظرك أيضا من فرص ترفيه لا تقارن عند الوصول، بداية من التزلج في فصل الشتاء، وحتى فرص السير على الأقدام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة في الهواء الطلق خلال فصل الصيف. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجزائر بطلا لكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه