أخبارNews & Politics

إيران تهدّد باحتجاز ناقلة نفط بريطانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
28

حيفا
غائم جزئي
28

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
غائم جزئي
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إيران تهدّد باحتجاز ناقلة نفط بريطانية إذا لم تطلق سفينتها المحتجزة في جبل طارق

هدد الحرس الثوري الإيراني باحتجاز ناقلة نفط بريطانية إذا لم يتم الإفراج عن الناقلة الإيرانية المحتجزة في جبل طارق

احتجز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة "غريس 1"، الخميس، لمحاولتها نقل نفط خام إلى سورية، في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي


هدد الحرس الثوري ال إيران ي، الجمعة، باحتجاز ناقلة نفط بريطانية إذا لم يتم الإفراج عن الناقلة الإيرانية المحتجزة في جبل طارق فوراً. وقال القائد العسكري محسن رضائي، في تغريدة على "تويتر"، إنه "إذا لم تفرج بريطانيا عن ناقلة النفط الإيرانية، سيكون على السلطات (الإيرانية) واجب احتجاز ناقلة نفط بريطانية".


صورة توضيحية - أرشيف رويترز

من جهة أخرى، قال متحدث باسم حكومة جبل طارق، اليوم، إن طاقم ناقلة النفط الإيرانية التي احتجزت في جبل طارق، يخضعون للاستجواب كشهود، وليس كمجرمين، في مسعى لتحديد طبيعة الشحنة ووجهتها النهائية.

واحتجز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة "غريس 1"، الخميس، لمحاولتها نقل نفط خام إلى سورية، في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وذكر المتحدث أن معظم أفراد الطاقم، الذي يضم 28 فرداً، وظلوا على متن الناقلة العملاقة، من الهنود وبعضهم من باكستان وأوكرانيا. وظلت الشرطة ومسؤولو الجمارك على متن الناقلة لإجراء التحقيقات، لكن مشاة البحرية الملكية البريطانية غير موجودين، بحسب وكالة "رويترز".

وطالبت طهران، اليوم، لندن "بالإفراج الفوري" عن ناقلة النفط، منددة بعملية "قرصنة"، بحسب وصفها. وقدمت طهران الشكوى مساء الخميس للسفير البريطاني في طهران عقب استدعائه إلى وزارة الخارجية، التي أكدت أن ناقلة النفط التي احتُجزت الخميس كانت "في المياه الدولية".
من جهته، رحّب مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون باحتجاز الناقلة، معتبراً إيّاه "نبأ ممتازاً".

ويأتي احتجاز "غريس 1"، البالغ طولها 330 متراً، في وقت حسّاس في العلاقات الأوروبية الإيرانية، فيما يدرس الاتحاد الأوروبي سبل الردّ على إعلان طهران تخصيب اليورانيوم بمستوى يحظره الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بينها وبين الدول الكبرى.

واحتجزت السلطات في جبل طارق التابع لبريطانيا بأقصى جنوب إسبانيا، الناقلة بناءً على طلب الولايات المتحدة، وفق ما أعلنت مدريد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجيش الاسرائيلي يواصل ملاحقة منفذي عملية عين داني