جامعات / مدارسStudents

أبو تلول: انطلاق مشروع المدرسة التحضيرية الصيفية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أبو تلول: انطلاق مشروع المدرسة التحضيرية الصيفية بصمة-حوتام

في ثانوية أورط أبو تلول في النقب تم هذا الأسبوع افتتاح المدرسة التحضيرية الصيفية بصمة-حوتام لطلاب التواسع من قرى أبو قرينات وقصر السر وأبو تلول.


في ثانوية أورط أبو تلول في النقب تم هذا الأسبوع افتتاح المدرسة التحضيرية الصيفية "بصمة-حوتام" لطلاب التواسع من قرى أبو قرينات وقصر السر وأبو تلول.

وقد حضر حفل الافتتاح مدير وزارة التربية والتعليم لواء الجنوب رام زهافي، والمديره العامة لحوتام-بصمة شلوميت عميحاي.

هذه المبادرة تأتي بشراكة تامة بين المجلس الإقليمي واحة الصحراء ممثلة برئيسه المجلس ابراهيم الهواشلة والمدير العام ومدير قسم التربية حنان افوتا ومدير التربية اللامنهجية والخاصة الأستاذ علي الهواشلة، وكذلك شبكة أورط ممثلة بمدير قسم الجنوب نيسم ايلوز.

تهدف المدرسة التحضيرية إلى تهيئة الطلاب لدخول المرحلة الثانوية من خلال تكثيف دراسة اللغة الإنجليزية والعبرية ومادتي الرياضيات والعلوم.

يشرف على هذا المشروع الاستاذ صالح أبو راشد مع عدد من معلمي مشروع بصمة – حوتام من مختلف الأفواج في مواضيع اللغة الإنجليزية والعبرية ومادتي الرياضيات والعلوم، بالإضافة الى مركزين ومرشدين من كلية (ليفنسكي).

وقال أبو راشد لمراسل "كل العرب": "تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة لتكون مدرسة صيفية تعليمية تربوية تثقيفية فعالة وممتعة في الوقت نفسه. هدفنا الرئيسي دعم الطلبة ومساعدتهم في التحضير لدخول المدرسة الثانوية وتقويتهم في المواد الرئيسية. وكلنا أمل في افادة طلبتنا وابنائنا ليكونوا جيلاً واعياً قيادياً".

وشكر أبو راشد "مدراء المدارس الاستاذ مالك أبو قرينات والأستاذ يوسف الهواشلة والأستاذ راجي الخرم وكذلك مدير مركز "بسقا" رهط الاستاذ خالد القريناوي ومفتش المدارس الاستاذ سالم القريناوي على دورهم الفعال لانجاح هذا المشروع".

يأمل العشرات من الطلاب والطالبات في "بصمة" أن يحوّل هذا المشروع تعليمهم الثانوي إلى أكثر سهولة، وفي المقابل يرجو المرشدون أن يكون طلابهم من قياديي المستقبلِ في قرى وبلدات النقب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

تفتيشات بكفرمندا وديرحنا واعتقال 3 مشتبهين