صحةHealth

ما هي أفضل الطرق الطبيعية لعلاج فقر الدم أثناء الحمل؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هي أفضل الطرق الطبيعية لعلاج فقر الدم أثناء الحمل؟

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

يُصاب الجسم بفقر الدم بسبب نقص البروتين المسؤول على نقل الأكسيجين في الدم ويسمى الهيموغلوبين ويؤدى إلى انخفاض خلايا الدم الحمراء


يُصاب الجسم بفقر الدم بسبب نقص البروتين المسؤول على نقل الأكسيجين في الدم ويسمى الهيموغلوبين ويؤدى إلى انخفاض خلايا الدم الحمراء ويتسبب هذا الخلل في حدوث بعض الصعوبات في عملية أكسدة الخلايا وتداخل بعض وظائف الأعضاء الأخرى. ويعاني الشخص المصاب بفقر الدم من التعب المستمر والارهاق والضعف وارتفاع ضغط الدم وضربات القلب وضعف الذاكرة وصعوبة في التنفس وشحوب الوجه.


 صورة توضيحية
ويرتبط فقر الدم بنقص الحديد في الدم أو لأن الجسم لا يحتوي على ما يكفي من فيتامين ب 12، كما يمكن أن يظهر بسبب بعض العوامل الوراثية التي تمنع نمو خلايا الدم الحمراء إما بسبب ندرتها أو بسبب إنتاجها المفرط، فيضطر الجسم لبذل المزيد من الجهد عند الحصول على الأكسجين لتزويد الأعضاء والأنسجة والتقليل من الشعور بالتعب.
فقر الدم دم أثناء الحمل

يحتاج جسم المرأة في حالته الطبيعية إلى 14.8 ملغ في اليوم أما عند الحمل فان الجسم يحتاج إلى حوالي 30 ملغ لسيما في الشهور الأخيرة. ويحدث أن يظهر فقر الدم لدى السيدات أثناء الحمل لأسباب عديدة من بينها العوامل الوراثية أو بسبب نقص الهيموغلوبين في الدم، ومن الطبيعي أن يؤثر هذا النقص على نمو الجنين وتطور الحمل.
ولتجنب المضاعفات (مثل الولادة المبكرة وصغر وزن الجنين …) وللتمتع بصحة جيدة نحن نوصى كل السيدات بضرورة اتباع نظام غذائي مناسب لتعزيز النقص من المغذيات الأساسية لسيما التي توفر نسبة جيدة من الحديد والفيتامين بـ بما في ذلك:
• اللحم.
• السمك.
• البيض.
• الحبوب.
• الخضروات.

فيما يلي باقة من الأطعمة التي يوصى بتناولها للسيدات اللاتي تعانين من فقر الدم أثناء الحمل:

• تناولي ثلاثة أكواب من الحليب يوميًا لأن الحليب يشكل مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية والفيتامينات من النوع A و B و C. ويعمل على تجديد الدم.
• يُساعد تناول الشوفان على تعزيز نسبة الألياف داخل الجسم ويعمل على تكوين جنين قوي وصحي، للاستفادة من هذه المزايا احرصي على تناول من كوبين إلى ثلاث أكواب من دقيق الشوفان المحضر بطريقتك الخاصة.
• احرصي على تناول كمية جيدة من الأسماك مثل سمك التونة ، السردين ، سمك السلمون أو سمك القد، ولأنك بحاجة للحصول على كمية كافية من الفيتامين بـ الذي يحتاجه الجسم في عملية الغسيل الكلوي.
• بدلاً من استهلاك المشروبات الغازية نوصيك بتناول عصير الطماطم لأنه يوفر كمية جيدة من الفيتامينات E و C.
• تناولي الجرانولا لأنها تحتوى على الحبوب والمكسرات التي توفر نسبة جيدة من الحديد وجملة من العناصر الغذائية الهامة لنمو طفلك والألياف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فيديو- شجار بين طلاب من الداخل في مساكن جامعة جنين