أخبارNews & Politics

دو فيلبان لترامب: لا يمكنك أن تشتري كرامة شعب بمالك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
مطر خفيف
24

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس الحكومة الفرنسية الأسبق لترامب: محاولة شراء استقلال الفلسطينيين وكرامتهم بالمليارات نذالة

وجه رئيس الحكومة الفرنسية الأسبق دومينيك دو فيلبان انتقادات شديدة اللهجة لخطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط.


وجه رئيس الحكومة الفرنسية الأسبق دومينيك دو فيلبان انتقادات شديدة اللهجة لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط؛ التي انطلقت مرحلتها الأولى اليومين الماضيين في العاصمة البحرينية المنامة، من خلال ورشة لجمع 50 مليار دولار في صورة استثمارات.


دونالد ترامب 

وقال دوفيلبان- رئيس الحكومة الفرنسية اليمينية خلال فترة حكم جاك شيراك- إن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط ولدت ميتة، داعيا الأوروبيين إلى عدم فتح هذا الملف، وذلك في حوار على قناة BFM الإخبارية مع الصحافي المشهور جان جاك بوردين.

واعتبر دوفيلبان أنه "لا يمكنك أن تشتري استقلال شعب وكرامته بخمسين مليار دولار مقابل أن يقفل فمه ويقبل بتجريده من حقوقه!! إنها نذالة".
وحث السياسي والدبلوماسي الفرنسي المحنك الأوروبيين والمجتمع الدولي على ضرورة وضع الدبلوماسية والسياسة الأمريكية أمام مسؤولياتها؛ مشدداً على أنه لم يعد بالإمكان التظاهر، أمام دولة ذات دور محوري في العالم، هي الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تلعب ورقتها اليوم بشكل "غير مسؤول".

واعتبر دوفيلبان أنه من الضروري وضع مجموعة من الضوابط والموازين في مواجهة تأثير دونالد ترامب؛ مشيرا إلى أنه في هذا السياق- اقترح سابقاً مند فترة- انشاء مجموعة G4، قائلا "أعتقد أنه إذا لم يعد باستطاعتنا التحدث بطريقة فعّالة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فلنتحدث إذاً على الأقل مع الروس"

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي