جامعات / مدارسStudents

الناصرة: الحرش تختتم مشروع مسيرة الكتاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
20

حيفا
غيوم قاتمة
20

ام الفحم
مطر خفيف
21

القدس
مطر متوسط الغزارة
21

تل ابيب
مطر خفيف
21

عكا
مطر متوسط الغزارة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
21

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة: مدرسة الحرش تنظم سلسلة من الفعاليات الهادفة في اللغة العربية

اختتمت مدرسة الحرش التجريبيّة مشروع مسيرة الكتاب، بأجواء تربويّة، ثقافيّة وإبداعيّة

خلال المشروع حثّ المعلمون الطلاب على المطالعة الموجهة الهادفة، وذلك بكتابة هويّة لكلّ قصة بالإضافة إلى اختيار فعاليات متنوعة في أعقاب القراءة


بأجواء تربويّة، ثقافيّة وإبداعيّة وبمبادرة من مديرة المدرسة المربية لطفية شهاب وطاقم اللغة العربيّة. اختتمت مدرسة الحرش التجريبيّة مشروع مسيرة الكتاب، بعد انقضاء عام دراسيّ حافل بالإنجازات.

 خلال الفعاليات
ووصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن مدرسة الحرش التجريبية في الناصرة ، جاء فيه: "حصدت المدرسة العديد من الجوائز، منها:
-مسابقة التصميم والخط التابعة لوزارة المعارف والتي حصلت فيها المدرسة على الجائزة الأولى بفوز الطالبة جنى صالح من الثالث ج.
-مسابقة الخطابة: والتي حازت فيها المدرسة على الجائزة الأولى على مستوى لواء الشمال.
- المرتبة الثانية في مسابقة الخطابة القطريّة بفوز الطالبة ديمة عيسى (السادس أ )
وأصدرت المدرسة كتابًا بعنوان: قطرات الندى ورجع الصدى، صدر الكتاب عن دار الهدى للنشر، ويقع في 124 صفحة من القطع المتوسط، يضم الكتاب إبداعات هي نتاج مسابقة مدرسيّة بأقلام طلاب المدرسة من العام 2018 (10 نصّوص)، وإبداعات لطلاب 2019 وضمت (27 نصًّا)، وطلاب مشروع جسر الأجيال( 9 نصوص). تميزت كتابات الطلاب بالتركيز على الانتماء والتراث والقيم، وقد حوى الكتاب رسومات من إنتاج الطلاب أشرفت عليها المربية الفنانة إيمان عودة عابد، ورسمت لوحة الغلاف الطالبة سامية أبو غزال (سادس ب)، استهل الكتاب بكلمة لمديرة المدرسة لطفية شهاب، ومقدّمة كتبتها مركزة اللغة العربيّة، وكلمة للتعريف بمشروع جسر الأجيال كتبتها المعلمة جمانة سرور، أشرف على مراجعة الكتاب وتنقيحه مركزة اللغة العربيّة د. نجوى غنيم".


وأضاف البيان: "تضمن المشروع قراءة الكتب والقصص المقترحة لمشروع "مسيرة الكتاب" للعام الدراسيّ الحالي، خلال المشروع حثّ المعلمون الطلاب على المطالعة الموجهة الهادفة ،وذلك بكتابة هويّة لكلّ قصة بالإضافة إلى اختيار فعاليات متنوعة في أعقاب القراءة، وقد تمّ انتخاب أجمل قصة بأجواء ساد فيها الهدوء والنظام، وأشرفت على الفعالية أمينة المكتبة السيدة ناريمان أبو أحمد".
وتابع البيان: "ضمن برنامج السلة الثقافيّة ومسيرة الكتاب نظّمت المدرسة أكثر من لقاء مع عدد من الأدباء كان أولها مع الكاتب الصحفي الأديب سهيل كيوان الذي التقى بطبقة الروابع، حيث تحدث عن سيرته الذاتيّة، سرد بعض مؤلفاته القصصيّة، وقام الطلاب خلال اللقاء بمحاورته وطرح الأسئلة عليه واستمعوا الى إجاباته. كما حلّ الأديب محمد علي طه ضيفًا على المدرسة، حيث تحدث عن مسيرته مع الكتابة وتجربته الغنية، أشار الأديب إلى أهمية اللغة العربيّة والمطالعة لاكتساب المعلومات والثروة اللغويّة، وقد تفاعل معه الطلاب (طبقة الخوامس) وشاركوا بعرض سيرة حياته وتقديم معروضات عن مؤلفاته. واستضافت المدرسة الشاعر والأديب ورئيس إتحاد الكتاب العرب المحامي سامي مهنا الذي قدّم محاضرة شائقة لطلاب السوادس، وقد استقبله الطلاب بحفاوة وتفاعلوا معه وشاركوا بتقديم مداخلات وطرحوا أسئلة أجاب عنها الكاتب بإسهاب، تحدّث عن تجربته الثريّة في الشعر وعن مسيرته الأدبيّة، وحثّ الطلاب على القراءة ثم سرد قصة وناقشهم فيها".


وبحسب البيان: "أشرف على إعداد الطلاب مركزة اللغة العربيّة نجوى غنيم، المربية اكرام عمري والمعلمة المرشدة جمانة سرور، وأمينة المكتبة السيدة ناريمان أبو أحمد. نظم مواعيد السلة الثقافيّة مركزة التربية الاجتماعيّة رينا أبو ناجي. واستضافت المدرسة الأديبة نسرين علي ناصر التي تحدثت عن أهمية القراءة في حياة التلاميذ وتأثيرها في تحصيلهم، ثقافتهم وفكرهم، وسردت قصة على طلاب طبقة الروابع وناقشتهم في مضامينها، وشكرت المديرة الأديبة وقدّمت لها شهادة شكر وتقدير، كما شكرت كلّ من ساهم ودعم مشروع القراءة من أجل تنشئة جيل قارئ مثقف يدعم ويعزز قيمة الكتاب".
وجاء في ختام البيان: "بعد الانتهاء من الفعالية قام طاقم اللغة العربيّة بتكريم الطلاب المبدعين الذين شاركوا في مسابقة الكتابة الابداعيّة، ومسابقة الخطابة ومسابقة التصميم والخط" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي