أخبارNews & Politics

جرحى في غزة و18 حريقا في المستوطنات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مع انطلاق ورشة البحرين: مواجهات في القطاع و18 حريقا في مستوطنات غلاف غزة

أصيب ثلاثة من بين الجرحى برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات شمال قطاع غزة


مع انطلاق ورشة البحرين، وفي ظل ال مقاطع ة الفلسطينية لها، اندلعت مواجهات شمال قطاع غزة، ما أسفر عن اصابة 12 فلسطينيا، بينهم ثلاثة برصاص الجيش الإسرائيلي والبقية نتيجة اصابة مباشرة بقنابل الغاز.


صور من الحرائق - تصوير: المجلس الاقليمي أشكول

وقالت مصادر إسرائيلية، إنه اندلع 18 حريقا في مستوطنات غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة التي أطلقها ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة، معظمها في المجلس الإقليمي "إشكول".

وقامت طواقم إطفاء تابعة لسلطة الإطفاء و"ككال" وسلطة حماية الطبيعة وجنود الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بإخماد 18 حريقا اندلعت في مستوطنات غلاف غزة. وقال الناطق بلسان سلطة الإطفاء إن الحرائق اندلعت نتيجة البالونات الحارقة التي أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة.

وتأتي هذه الحرائق في وقت إعلان الإضراب الشامل للفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، والذي شمل أيضا الضفة الغربية.


من الاحتجاجات في غزة (رويترز - reuters)

وانطلقت في العاصمة البحرينية المنامة مساء اليوم (الثلاثاء) أعمال ورشة العمل الاقتصادية التي دعت إليها الولايات المتحدة الأميركية كجزء من خطة السلام الأميركية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال مستشار وصهر الرئيس الامريكي دونالد ترامب، جارد كوشنر، مع افتتاح الورشة بحضور 39 دولة، بما فيها مصر والاردن والمغرب، إن "هذه فرصة القرن وليست صفقة القرن"، لافتا إلى أنه "الاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام. سنجمع المال ثم سنحدد سبل استثمارها".

وأعلنت السلطة الفلسطينية مقاطعتها للورشة التي تنعقد بهدف توفير الدعم المالي لمشاريع تتعلق بالفلسطينيين في كافة أماكن وجودهم، وفق ما أعلن البيت الأبيض. وفي بيان للحكومة الفلسطينية بعد انتهاء جلستها الأسبوعية، قال رئيس الحكومة محمد اشتية إن "الخطة الأميركية المنشورة تتحدث عن اقتصاد هوائي".


الفيديو من تصوير: mivzaklive

إقرا ايضا في هذا السياق: